الزرعوني يبتكر تطبيقاً يجمع أفراد القبائل العربية

الزرعوني يبتكر تطبيقاً يجمع أفراد القبائل العربية

بدأ بقبيلته ويهدف إلى تعزيز صلة الأرحام والروابط العائلية
الزرعوني يبتكر تطبيقاً يجمع أفراد القبائل العربية

أحمد عبدالرحيم الزرعوني.
الإمارات اليوم

ابتكر المواطن أحمد عبدالرحيم الزرعوني، تطبيقاً ذكياً «يجمع أفراد القبائل العربية، متجاوزاً الحدود الجغرافية، ويعزز من الروابط والعلاقات وصلة الأرحام».
وقال المهندس الزرعوني، المتخصص في تقنية المعلومات، إن فكرة التطبيق جاءت عندما اتجه إلى جمع أفراد القبيلة التي ينتمي إليها، فرأى أن أنسب وسيلة هي تصميم تطبيق خاص، مستخدماً تخصصه في تصميم التطبيقات، ونجح في ضم أكثر من 400 شخص من قبيلته، والعدد في تزايد مستمر.
وذكر أنه باستخدام التطبيق جمع المئات من أبناء القبيلة بسهولة، من شتى أرجاء الدولة، ليشاركوا في مناسبات وطنية، منها مسيرة الاتحاد، لافتاً إلى أن التطبيق يتيح بسهولة التواصل في المناسبات العائلية، وتبادل أخبار القبيلة.
وتابع: «التطبيق يحمل اسم (قبيلة الزرعوني)، ويتم تطويره ليحمل اسم (قبيلتي)، وهو موجّه إلى الفئات العمرية كافة، وحرصتُ في تنفيذه على البساطة والاختصار، وإضافة عنصر المتعة فيه».
ويتضمن التطبيق «أقساماً تتعلق بأخبار القبيلة والمناسبات والإنجازات وصلة القرابة، وقسماً للحوار ومشاركة المعلومات حول الرياضة، والتجارة، والسيارات، والتكنولوجيا».
وأكّد الزرعوني أن «التطبيق متاح لكل القبائل على مستوى الدولة والعالم العربي»، مشيراً إلى أن قبائل عدة طلبت بالفعل استخدامه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً