8 من أبرز مناطق السياحة في كوستاريكا

8 من أبرز مناطق السياحة في كوستاريكا

تعد كوستاريكا من عجائب العالم الطبيعية بفضل ما تحويه من براكين وشواطئ وشلالات وغابات وحياة برية وفيرة، في حين تحتضن مدينة سان خوسيه عدد من أفضل المتاحف والساحات الجميلة في البلاد، ولكن تتركز كنوز السياحة في كوستاريكا خارج العاصمة في الغابات والقرى الساحلية الصغيرة.

تمتلك كوستاريكا أيضا شاطئ على البحر الكاريبي في حديقة تورتوغيرو الوطنية وبالرغم من أنه المنطقة الأقل زيارة في البلاد، ولكنه يقدم ثقافة مختلفة والآلاف من السلاحف البحرية الخضراء.
أهم مناطق السياحة في كوستاريكا
1- حديقة مانويل أنطونيو الوطنية

تحتوي على مساحات شاسعة من الغابات التي توفر البيئة المثالية للحياة البرية، في حين تقدم الشواطئ الرملية على ساحل المحيط مباريات كرة القدم وقت الظهيرة، ويمكن العثور على شواطئ أقل ازدحاماً داخل الحديقة، كما توفر بلدة مانويل أنطونيو المجاورة الكثير من الفنادق والمطاعم.
حجز فنادق كوستاريكا عبر بوكينج
2- بركان أرينال

يقع في منطقة كورديليرا دي تيلاران الوعرة، ويعد واحداً من أفضل مناطق السياحة في كوستاريكا، ويبلغ طول جبل البركان 1.633 متراً، وقد كان خامداً منذ عام 1500م حتى أندلع بشكل هائل في 29 يوليو 1968 مما أسفر عن مقتل 82 شخصا وتدمير قريتين، ومنذ ذلك الحين يشهد نشاطاً منتظماً، لذلك قد يستطيع الزوار رؤية سحابة من الرماد أو الحمم الحمراء.
3- غابة مونتيفيردي

تعد الغابات الواقعة بالقرب من مونتيفيردي وسانتا إيلينا من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في كوستاريكا، فهي تقدم مجموعة من النباتات الفريدة والحياة البرية والطيور النادرة وغيرها من أنواع الثدييات والبرمائيات والزواحف، وتوفر الغيوم التي تغطي هذه الغابات الرطوبة اللازمة للحفاظ على الموائل الفريدة في المنطقة.
4- دومينيكال

تحتوي على مجموعة من الشواطئ الجميلة مع الأشجار التي توفر أماكن مظللة للاسترخاء، كما تتيح فرصاً فريدة للاتصال القريب مع الحياة البرية الغنية، وتزخر المدينة بمطاعم جيدة في الهواء الطلق وأماكن إقامة بأسعار مناسبة تطل على التلال.
5- تاماريندو

تقع هذه المدينة الرائعة التي كانت قرية صيد هادئة قديماً في شبه جزيرة نيكويا، وهي تعتبر ملاذاً سياحياً من الدرجة الأولى لما تقدمه للزوار من أماكن إقامة جيدة ومطاعم راقية ومختلف وسائل الراحة، بالإضافة إلى فرص الغوص وركوب الخيل ومشاهدة السلاحف.
6- مال بايس

تقع على شبه جزيرة نيكويا وتشتهر بسواحلها الجميلة ذات الأمواج العالية التي تجذب هواه ركوب الأمواج من جميع أنحاء العالم، مع سلسلة من القرى الجميلة، وتعد بلدة سانتا تيريزا هي مركز المنطقة.
7- جاكو

تمتلك هذه المدينة شواطئ واسعة وممتعة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بسباحة آمنة وسط الأمواج المناسبة مع إمكانية ركوب الأمواج، كما توفر المنطقة فنادق جيدة ومتاجر ومطاعم وغيرها من وسائل الراحة مما جعلها وجهة شعبية للمسافرين والسكان المحليين.
قد يعجبك.. استطلاع أمريكي أفريقيا وكوستاريكا الوجهات الأكثر تفردا في العالم
8- حديقة تورتوغيرو الوطنية

يمكن الوصول إلى هذه الحديقة التي تقع على ساحل البحر الكاريبي فقط عن طريق القارب أو الطائرة، وهي واحدة من المناطق الأكثر رطوبة في البلاد لذلك فهي توفر بيئة خصبة لتكاثر السلاحف البحرية الخضراء، وتضم شواطئ غير مناسبة للسباحة بسبب الأمواج والتيارات القوية، كما إن وجود أسماك القرش شائع جداً في هذه المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً