أبرز مشاريع كيك ستاتر التقنية لشهر مارس 2018

أبرز مشاريع كيك ستاتر التقنية لشهر مارس 2018

وهاهو الموعد الشهري يتجدد معكم من جديد، لنأخذكم في جولة جديدة ونتعرف على جديد المشاريع التي ظهرت وتم تموليها بنجاح عبر المنصة الذائعة الصيت للتمويل الجماعي “الحشدي”، منصة كيك ستارتر (kickstarter)، حيث نختار لكم في كل شهر 10 مشاريع مميزة متعلقة بالتقنية نجحت في الحصول على التمويل اللازم وهي في طريقها للإنطلاق والبدء في الإنتاج.
يمكن الاستمرار في متابعتنا عبر هذه السلسلة لمجرد التعرف على المنتجات والاطلاع على أحدث الاختراعات التقنية، أو حتى المساهمة في دعم إنتاج المشروع والحصول على نسخة خاصة من المنتج عندما يكون جاهزاً. أما من أراد الاطلاع على الأجزاء السابقة، فيمكنه الوصول إليها عبر صفحة الدليل الخاصة بالسلسلة.
1. طائرة مسيرة (درون) بسعر منافس
ما أن أرى مشروع طائرة مسيرة (درون) في كيك ستارتر حتى أقرر البدء بها وعرضها في المقالة كأول مشروع، كوني من محبي هذه النوعية من المنتجات، لأنها ببساطة تساهم في إخراج محتوى مرئي إبداعي، محتوى لا يقف عند حدود صاحب الطائرة فحسب، بل يصل إلينا وإلى كل مشاهدي المحتوى عبر اليوتيوب وغيره من المنصات.
هذه المرة الميزة الأساسية التي ينافس بها هذا المنتج هي السعر المنخفض، فقد تعودنا على أسعار عالية للطائرات المسيرة المشهورة (مثل منتجات شركة DJI)، أما هذه الطائرة فتأتي بسعر 139 دولار فقط.
تتميز بصغر حجمها نسبياً وسهولة حملها، وتأتي بكاميرا تحمل عدسات بتقنية (CMOS) التي تلتقط مقاطع أفضل وأكثر جودة، أما دقة التصوير فهي Full HD والبطارية تدوم لـ 20 دقيقة من الطيران، الاتصال يتم عبر الواي فاي ويمكن أن تبتعد عن مركز التحكم 100 متر، أما التحكم بها فيتم عبر التطبيق الخاص بها في الهاتف الذكي، وغيرها من الخصائص.

المشروع مفتوح حتى يوم 28 أبريل 2018، يمكن المساهمة بالدعم والحجز بسعر 139 دولار.
2. عدة التصوير الاحترافية للهواتف الذكية من moment
قدمت moment عدة مشاريع عبر منصة كيك ستارتر كلها متعلقة بالعدسات والتصوير عبر الهاتف الذكي، وآخر مشروع هو هذا الذي بين أيدينا الذي يحمل اسم (Moment Filmmaker Collection) والذي يحتوي على عدة مكونات أهمها العدسة الجديدة (Anamorphic) التي تسمح للشخص أن يلتقط صور سينمائية تحمل تأثير الإضاءة المشعة المستخدمة أحياناً في الأفلام السينمائية، وقد حصلت تلك العدسة على اهتمام المتخصصين في التصوير أمثال (Matti Haapoja) الذي نشر عنها فيديو في قناته.
الباكيج يحتوي على غلاف يحمل بطارية إضافية يدعم الشحن اللاسلكي + عدسة “أنمورفيك” + فلتر “مونت” + وأخيراً قطعة التوازن المسماة (counterweight) والتي تفيد حين استخدام عصى التوازن (gimbal) مع الهاتف الذي يحمل العدسة.

المشروع حصل على دعم من المجتمع فاق حاجز المليون دولار، وهو مفتوح حى 20 أبريل 2018.
3. رفيق أجهزة أبل متعدد الأغراض
هذا المنتج قد يعجب محبي أجهزة أبل، الذين يقتنون الكثير من أجهزة هذه الشركة (مثل حاسوب “ماك برو” وهاتف الآيفون والجهاز اللوحي “آي باد” والساعة الذكية “أبل واتش” …الخ) فهو عبارة عن شاحن متعدد المنافذ وناقل للبيانات في آن واحد، يتميز بصغر الحجم ودعمه للشحن المتزامن، فهو يحتوي على 6 منافذ تسمح بتوصيل عدة أجهزة في وقت واحد، أو يمكن استخدامه كناقل للبيانات أو عمل مزامنة بين أجهزة أبل المختلفة، أيضاً يدعم شحن ساعة أبل الذكية، ويقدم سرعة شحن جيدة.

4. لوحة المفاتيح القابلة لانتزاع الأزرار وإعادة البرمجة
هي واحدة من لوحات المفاتيح تلك التي يمكن للشخص العادي إعادة ترتيب أزرارها، وإضافة أضواء مخصصة لكل مجموعة أزرار فيها، وكل ذلك يتم عبر الواجهة البسيطة وعبر النقر والاختيار التي لا تتطلب أي خبرات برمجية، الأمر الآخر أنه يمكن لأي شخص انتزاع الأزرار ببساطة وتبديلها وتغيير أماكنها، وبذلك يمكن أن تعيد ترتيب لوحة مفاتيحك الخاصة التي تناسب اعتياداتك السابقة أو المريحة لطريقة كتابتك واستخدامك.

5. سكوتر ينطلق بك نحو أعماق البحار
هذا المشروع هو طائرة مسيرة، لكنها لا تطير في الهواء، بل داخل الماء، فهي عبارة عن سكوتر يساعدك للغوص في أعماق المياه بسهولة وسرعة، حيث تبلغ سرعته القصوى 9 كيلومتر في الساعة، ويمكن أن تعمل بطاريته حتى 100 دقيقة، وعبر التحريك باليدين يمكن توجيهه لينطلق بالغواص أينما يريد وبدون أن يشكل إزعاجاً كبيراً على الأسماك والأحياء البحرية.

سعر المنتج بين 700 و 800 دولار، والمشروع مفتوح حتى 11 أبريل 2018
6. حقيبة لابتوب مصممة بعناية
تقدم لنا شركة (NOMATIC) حقيبتين في هذا المشروع، والشركة قد انطلقت وانبثقت للوجود عبر صفحات كيك ستارتر، فقد قدمت حتى الآن 5 مشاريع، 3 منها متعلق بالحقائب، المشروع السابق كان حقيبة ظهر (backpack) أما هذا المشروع فهو عبارة عن حقيبة كتف للابتوب وأخرى للأوراق والمتعلقات الشخصية، الحقيبة عملية وصغيرة وفيها خدع صغيرة تسهل عليك حياتك، مثل طريقة ربطها وفكها بحزام الكتف الخاص بها، كما تتميز أيضاً بجودة الخامات التي صنعت منها، وغيرها من الخصائص.

يبلغ سعر حقيبة اللابتوب بين 119 139 دولار، والمشروع مفتوح حتى 21 أبريل 2018.
7. أداة تحويل الكاميرا القديمة إلى ديجيتال حديثة
هذا المنتج لا يهدف لمنافسة الكاميرات الرقمية الحديثة المتواجدة في الساحة اليوم، في حقيقة الأمر، ماهو إلا محاولة لإعادة إحياء بعض الكاميرات الاحترافية القديمة التي كانت على العرش قبل عصر الديجتال، فيتم تحويلها إلى كاميرا رقمية يمكنها أن تلتقط الصور مباشرة وتخزنها في الذاكرة وتتحكم بها عبر شاشة لمس صغيرة.
الأداة التي تحميل اسم (I’am Back) هي نسخة مطورة من المنتج الذي تم إطلاقه سابقاً عبر المنصة نفسها، وهو يتوافق مع عدد جيد من الكاميرات القديمة المعتبرة، ويتم تركيبها على الكاميرا وتصبح بعد ذلك كتلة واحدة تسمح لصاحبها بتصوير صورة ثابتة ومتحركة وتخزينها في الذاكرة الفلاشية الصغيرة.

يتراوح سعر المنتج بين 215 و 276 دولار.
8. مكبر صوت بزاوية 360 متوافق مع المساعدات الذكية
المشروع عبارة عن مكبر صوت منزلي محمول على شكل اسطواني، يتصل لاسلكياً بالهاتف أو الأجهزة الأخرى ويمكن إدخال المساعد الذكي “أمازون إيكون” أو “قوقل كروم كاست” للاستمتاع بالموسيقى عبر المنصات العالمية المشهورة أو للتعامل مباشرة مع تلك المساعدات الرقمية، يتميز المنتج بتقديم صوت محيطي عالي الجودة، فهو لا يرسل الصوت في اتجاه واحد، بل في جميع الاتجاهات على حد سواء.

يتراوح سعر المنتج بين 329 و 369 دولار بحسب أسبقية الحجز، والمشروع مفتوح حتى 19 أبريل 2019
9. مشغل الموسيقى الذي يعطيك جودة صوت مميزة
جهاز (HiBy R3) هو مشغل موسيقى يعطي صوت بجودة HiFi، يمكن تشغيل المقاطع مباشرة عبر النظام الخاص به والذي يتصل بالانترنت عبر الواي فاي، أو يمكن استخدامه كأداة تحسين للصوت القادم من الهاتف لاسلكياً أو من جهاز الحاسوب سلكياً، وذلك من أجل تجربة استماع لصوت بجودة عالية، وأبرز ما يميز هذا الجهاز عن البقية أنه يأتي بحجم صغير مناسب أثناء الجري والرياضة، وكذلك بواجهة استخدام سهلة وشاشة واسعة.

سعر الجهاز 190 دولار، والمشروع مفتوح حتى 26 أبريل 2018.
10. لوح تزلج كهربائي صغير وفعال
انتشرت فكرة ألواح التزلج الكهربائية في السنوات الأخيرة، وخاصة أنها ليست وسيلة للتسلية بقدر ماهي وسيلة للتنقل في المدن المزدحمة، وهي عبارة عن ألواح بأربعة عجلات يمكن شحنها بالكهرباء ثم الذهاب بها إلى الأماكن المختلفة والقريبة داخل المدينة، ويتم التحكم بها عبر جهاز تحكم صغير يتم مسكه باليد.
يتميز لوح (KingKong Pro) أنه صغير الحجم، متناسق الشكل، يأتي بمحركين وتصل سرعته إلى 22 ميل في الساعة، وسعره معقول مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة في السوق، وبعض المميزات الأخرى.

سعر اللوح هو 300 دولار لنسخة المحرك الواحد، و 400 دولار للنسخة ذات المحركين، أما المشروع فهو مفتوح حتى 14 أبريل 2018.
وأخيراً …
هذا ما اخترناه لكم من مشاريع مميزة متعلقة بالتقنية التي تم تموليها خلال الشهر المنصرم، نلقاكم في الشهر القادم إن شاء الله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً