الحجامة لعلاج أبرز أعراض القولون العصبي

الحجامة لعلاج أبرز أعراض القولون العصبي

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة الإمساك المزعجة. وهي تعود إلى أسباب مختلفة أبرزها القولون العصبي. وتعتبر الحجامة من أكثر طرق العلاج فعالية. فهي تساعد على الشعور بالارتياح والاسترخاء، ما يساهم في تليين الأمعاء وتحفيز عملها. وإليك طريقة استخدامها للتخلص من هذه المشكلة.

 

نصائح قبل تطبيق الحجامة

لتشعري بالارتياح ولا ترتكبي أي خطأ أثناء استخدامك الحجامة لعلاج لإمساك الذي يعتبر أحد أبرز أعراضالقولون العصبي، حاولي أن تتبعي هذه النصائح.

من الأفضل أن تفعلي ذلك في غرفة دافئة لأن شعورك بالبرد قد يمنع تحرك دمك بالشكل المطلوب وشعورك بالاسترخاء.

 حضري كل ما ستحتاجين إليه خلال الجلسة مثل كؤوس الحجامة وكمادات القطن والقفازات والمحارم الورقية. ولم َلا؟ أضيفي إلى ديكور المكان شمعة تمنحك الشعور بالارتياح.

كيفية تطبيق الحجامة

المرحلة الأولى: حضري كل الأدوات اللازمة: عليك في هذه الحالة أن تسألي الخبراء ليرشدوك إلى كل ما تحتاجين إلى استخدامه خلال جلسة الحجامة.

المرحلة الثانية: اختاري غرفة دافئة وتمددي في المكان الذي تحبين فيها شرط أن تختاري الوضعية التي تشعرك بالارتياح لأن الجلسة تستمر لمدة 25 دقيقة على الأقل.

دعي إحدى الخبيرات بالمساج تساعدك وتضعطبقة من زيت الزيتون أو أي زيت معطر على ظهرك وتقوم بالتدليك لبضع دقائق.

المرحلة الثالثة: أطلبي وضع كؤوس الحجامة على ظهرك. الكأس الأولى على الفقرة السابعة لرقبتك C7. ولتحديدها إحني رقبتك إلى الأمام وضعي إصبعك على الفقرة الأكثر بروزاً وارتفاعاً. بعد ذلك ضعي كأساً أخرى على بعد 5 سنتم أسفل طيّة المؤخرة أو النقطة 11. فهذا يساعد على التخفيف من شعورك بالتوتر. وضعي أيضاً كأساً على جانبي هذه النقطة لتحددي النقطتين 12 و13.   

المرحلة الرابعة: بعد مرور 10 دقائق، أزيلي الكؤوس عن ظهرك وانتقلي إلى بطنك. ضعي كأساً على أسفل منطقة أمعائك وأعلاها. ومن الممكن أن تغطي كامل مساحة القولون بكؤوس الحجامة. فهذا يساعدك، إلى جانب المراحل السابقة، على التخلص من لإمساك الذي يعتبر أحد أكثر أعراض القولون العصبي إزعاجاً وإيلاماً.  

 

      

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً