«ترخيص أبوظبي» تنجز 3.4 ملايين معاملة العام الماضي

«ترخيص أبوظبي» تنجز 3.4 ملايين معاملة العام الماضي

عبر التطبيق الذكي ومراكز إسعاد المتعاملين
«ترخيص أبوظبي» تنجز 3.4 ملايين معاملة العام الماضي

الموقع الإلكتروني يوفر حزمة خدمات توفر الجهد والوقت. من المصدر

أنجزت مديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، ثلاثة ملايين و425 ألفاً و959 معاملة، خلال العام الماضي، منها مليونان و134 ألفاً و895، عبر مراكز إسعاد المتعاملين، ومليون و291 ألفاً و64 معاملة، عبر القنوات الإلكترونية والذكية وأجهزة الخدمة الذاتية.

«ترخيص أبوظبي»
تركز على إسعاد
المتعاملين وتعزيز
رضاهم من خلال توفير
وقتهم وجهدهم.

ودعا مدير المديرية، العميد إبراهيم ناصر الشامسي، المتعاملين الأفراد إلى الاستفادة من الخدمات الذكية على الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية، من دون الرجوع إلى مراكز الخدمة، وعدم التردد في تقديم الاقتراحات التي تسهم في فرص التحسين، وتعزز الشراكة المجتمعية.
وأوضح أن خدمات المركبات تضم تسجيلاً جديداً عن طريق الوكالات والمعارض، وتجديد المركبة، وإصدار بدل فاقد أو تالف للملكية، وحجز الأرقام، وشهادة لمن يهمه الأمر، تتضمن تاريخ انتهاء الرخصة، وبراءة ذمة.
وأشار إلى أنه بالنسبة للسائقين، فيتم تقديم مجموعة من الخدمات، أبرزها إصدار ملكية مركبة، وبطاقة متدرب، ورخصة قيادة، وحجز لوحات الأرقام، وتحويل ملف رخصة قيادة مركبة من إمارة إلى أخرى، وتسجيل مركبة، وتقديم موعد فحص للقيادة، وحيازة أرقام لوحات، وفتح ملف مروري، وفحص نظر للحصول على رخصة قيادة.
وقال إن إنجاز الكمّ الهائل من المعاملات إلكترونياً مؤشر إلى إقبال المتعاملين على التحول الذكي، الذي يوفر الخدمات بسهولة عبر قنواته المتعددة.
وأكد الشامسي، التركيز على إسعاد المتعاملين، وتعزيز رضاهم، من خلال توفير الوقت والجهد عليهم، على نحو يجعل تجربتهم متميزة تفوق تطلعاتهم بالحصول على الخدمة، وتشجيعهم على التحول للقنوات الذكية، ومواكبة تطور استخدامها، لتحقيق أفضل النتائج في سرعة ودقة الإنجاز، والتي تنعكس إيجاباً على مؤشرات الأداء ومستويات العمل.
وذكر أن الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي، يوفر حزمة من الخدمات التي يحصل عليها المستفيد من دون التوجه إلى مراكز الخدمة، عن طريق التسجيل في الموقع، لاستعراض بيانات الملف المروري للشخص، والتي تتضمن تعديل مكان العمل، وعنوان السكن، وأرقام الهواتف، والإيصالات المالية، والمخالفات المرورية، وتسديديها باستخدام بطاقة الائتمان بطريقة آمنة.
ولفت إلى وجود مزايا إضافية لاستخدام الموقع الإلكتروني، تتيح للمستفيد استعراض تفاصيل المركبات المسجلة في نظام المرور والترخيص، ومعرفة الحوادث منذ تسجيلها، والشهادات التي تم إصدارها حسب بيانات كل مركبة، واسترجاعها في صفحة واحدة، وعرض جميع اللوحات المحجوزة.
وتابع الشامسي، أن الموقع الإلكتروني يوفر توعية ونصائح وإرشادات من أجل القيادة الآمنة، بالتأكيد على إجراء الصيانة الدورية للمركبة، واستبدال الإطارات، وكل ما يتعلق بشروط السلامة العامة، وعمل محطات الفحص الفني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً