«العناية المركزة» يكشف عن دواء جديد يقضي على «البكتيريا الخارقة»

«العناية المركزة» يكشف عن دواء جديد يقضي على «البكتيريا الخارقة»


عود الحزم

مكوّن من نوعين من المضادات الحيوية
«العناية المركزة» يكشف عن دواء جديد يقضي على «البكتيريا الخارقة»

الإمارات الدولة الثالثة التي تسجل الدواء المضاد. أرشيفية

كشف المؤتمر الرابع عشر للعناية المركزة الذي نظمته شعبة الإمارات في جمعية الإمارات الطبية، عن أحدث أدوية المضادات الحيوية المدمجة «زافيسفتا»، المكون من نوعين من المضادات الحيوية، يستخدم في حالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
وقال رئيس المؤتمر، الدكتور حسين ال رحمة، إن دولة الإمارات هي الثالثة على مستوى العالم التي تسجل الدواء المضاد بعد اعتماده من منظمة الغذاء والدواء الأميركية، لافتاً إلى أن هذا النوع من المضادات يعتبر الأقوى والأحدث، وهو يستخدم لمقاومة الالتهابات الإنتانية والحالات الصعبة.
وأعلن عن فوز الإمارات باستضافة المؤتمر العالمي للتمريض في العناية الحرجة لأول مرة على مستوى المنطقة في عام 2020، كما تنافس في استضافة المؤتمر العالمي للعناية المركزة في عام 2022، متوقعاً فوز الإمارات باستضافة المؤتمر على الرغم من المنافسة الشديدة التي تواجهها.
وأكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد القطامي، أن الهيئة شهدت خلال العامين الماضيين جملة من أعمال التطوير على مستوى البنية التحتية والتقنية، شملت أقسام العناية الحرجة في مستشفياتها، إلى جانب أعمال التحديث الأخرى في التخصصات المتصلة بالعناية الحرجة، في مقدمتها أقسام الطوارئ والجراحة والمختبرات.
وأضاف أن منهجية العمل وسياسة التحول الشامل التي تتبناها الهيئة، تركز فيها على تكامل الأدوار بين التخصصات الطبية المختلفة، مع تسخير كل الإمكانات والدعم لأقسام العناية الحرجة، تأكيداً على أهميتها ودورها في الحفاظ على حياة المرضى وتأمين سلامتهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً