أخيرًا واتساب يدعم تسجيل الصوت بدون الضغط المتواصل “تجريبي”

أخيرًا واتساب يدعم تسجيل الصوت بدون الضغط المتواصل “تجريبي”

منذ شهور عديدة سمعنا عن نية واتساب بتوفيرها خيار قفل التسجيل الصوتي، وعلى الرغم من توفّره مع النسخ التجريبية الأخيرة، إلى أنه كان غير مُفعّل، ولكن مع أحدث إصدار تجريبي لواتساب 2.18.102 من على أندرويد، أصبحت ميزة قفل التسجيل الصوتي متاحة، بمعنى إمكانية المستخدم الآن تسجيل ملاحظة صوتية دون الحاجة للاستمرار بالضغط على زر التسجيل.
بدوره لن يظهر القفل فور تسجيل الملاحظة الصوتية، لكن بعد ثوان قليلة من عملية البدء في التسجيل سيظهر تلميح بالتمرير للأعلى من أجل إغلاق المايكروفون، وطبعًا أي شخص يستخدم التسجيل الصوتي في واتساب يعلم كم هو مزعج الأمر، وتحديدًا عند التسجيل لفترات طويلة، حيث من غير المعقول أن تستمر بالضغط على زر التسجيل وأي محاولة لرفع الأصبع من الشاشة فسيتوقف التسجيل.

لذلك تُعد ميزة القفل حل رائع لمواصلة التسجيل دون الحاجة إلى لمس الشاشة، ومن ناحيته أيضًا بمجرد تفعيل القفل ستتغيّر الشاشة، وسيكون الوقت على اليسار مع وجود زر إلغاء التسجيل في المنتصف وزر الإرسال على اليمين.
أخيرًا وكما أشرنا لكم التحديث حاليًا متاح بنسخة تجريبية يمكنك الحصول عليه بملف APK من هنا، أو الانضمام لمجتمع التطبيق التحريبي في متجر بلاي والانتظار حتى يتم تحديث التطبيق من على هاتفك.
المصدر

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً