تعرفي على الرجيم الخاص بتخسيس البطن

تعرفي على الرجيم الخاص بتخسيس البطن

تعتبر مشكلة دهون البطن أو الكرش من أبرز المشاكل التي تقلق الرجال والسيدات على حد السواء، فإضافة إلى شكل البطن البارز ستحصلين على الكثير من الملاحظات حول شكل بطنك وتسمعين كما هائلا من النصائح حول طريقة التخلص منها. ولأن الرشاقة أصبحت من أهم سمات جمال الجسم وتناسقه، سنقدم لك في هذا المقال طريقة تطبيق رجيم يساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن مع بعض النصائح التي تمكنك من الحفاظ على بطن مسطح في خطوات بسيطة.
رجيم صحي لتخسيس البطن
وجبة الإفطار
كوبان من الزبادي الخالي الدسم+ شريحتان من خبز التوست + حبة من الفاكهة من أي نوع باستثناء العنب، الموز، البلح، الكريز والتين.
وجبة خفيفة 1 
حبة من الفاكهة + بيضة مسلوقة + قطعة من الجبنة
وجبة الغداء
طبق شوربة +طبق من أحد الخضروات التالية مثل البامية أو الملوخية أو السبانخ أو القرنبيط أو الفاصوليا + طبق من سلطة البنجر دون جزر+ قطعة من اللحمة دون دهون أو قطعة سمك أو قطعة دجاج.

وجبة خفيفة 2: ثلاثة حبات من الفاكهة باستثناء التي ذكرناها مسبقا
وجبة العشاء: حبة من الفاكهة باستثناء البلح، والموز، والكريز، والتين
يمكنك سيدتي hتباع هذا النظام لمدة أسبوع مع تكرار نفس الوجبات في كل يوم، مع تناول الوجبات الخفيفة بعد ثلاث ساعات على الأقل من تناول الوجبة الرئيسية.
وصفات طبيعية لحرق دهون الكرش
يمكنك سيدتي تعزيز نتائج الرجيم من خلال تناول مشروبات تزيد من حرارة الجسم وترفع قدرته على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة.
الشاي الأخضر والميرمية: ضعي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الميرمية، ملعقة صغيرة من القرفة، وملعقة أخرى صغيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي. اتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيه وتناولي منه مرة في الصباح على الريق ومرة في المساء قبل النوم.

بذور الشمر: ضعي ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي، اتركيه لمدة 5 دقائق ثم صفيه وتناوليه مرتين في اليوم.
البابونج والكمون: ضعي ½ ملعقة كبيرة من البابونج مع ½ ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء المغلي. اتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثم تناوليه مرة في الصباح على الريق ومرة أخرى في المساء قبل الخلود إلى النوم.
القرفة والبابونج: ضعي ½ ملعقة كبيرة من البابونج مع ½ ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة في كوب كبير من الماء الدافئ، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم تناوليه مرتين في اليوم.
نصائح للحصول على بطن مسطح
ننصحك سيدتي بالابتعاد عن الوجبات السريعة وخاصة المشروبات الغازية التي تسبب انتفاخ البطن.
ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد البطن بشكل يومي ولمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
تجنّب تناول العشاء في وقت متأخر وتناول الوجبات الدسمة خاصة.
تناول الفواكه والخضروات الطازجة مع شرب العصائر الطبيعية لتجنب تراكم الدهون في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً