تمارين رياضية بـ20 دقيقة لحرق السعرات الحرارية بدون معدات

تمارين رياضية بـ20 دقيقة لحرق السعرات الحرارية بدون معدات

هل تبحثين عن تمارين رياضية تحرق السعرات الحرارية دون الحاجة للمغادرة من المنزل أو لاستخدام أي معدات أو أوزان؟

الحلّ في برنامج التمارين التالي، الذي يحقق نتائج مذهلة لجهة حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية و بالتالي إنقاص الوزن و الحصول على الجسم الرشيق و الممشوق الذي نتمناه في حال قمت بالمواظبة عليه لمدة 20 دقيقة فقط يومياً.

الملفت في هذه التمارين أنه يمكن ممارستها في أي وقت و في أي مكان حتى في المنزل. قومي بتخصيص 60 ثانية لكل تمرين من التمارين الخمسة. إرتاحي لمدة دقيقة واحدة عند الإنتهاء من الدورة الأولى. ثم تابعي تكرار التمارين لدورتين إضافتين متتاليتين.  

التمرين الاول

يقوم هذا التمرين على حركة الـBurpee . قفي أولاً بشكلٍ مستقيم، إقفزي قليلاً الى الأعلى، قومي بثني ركبتيك لتصبحي في وضعية القرفصاء وضعي يديك على الأرض أمامك مباشرة. إركلي رجليك إلى الخلف ليصبح ثقل جسمك مرتكزاً بالكامل على يديك، و عندما تصبحين في وضعية تمرين البلانك، قومي بعمل تمرين ضغط سريع، ثم استخدمي أطراف أصابع قدميك لدفع جسمك من على الأرض لتتمكني من الوقوف مرة ثانية. إقفزي و ادفعي جسمك بالكامل للأعلى باستخدام أطراف اقدامك، و ارفعي يديك إلى الأعلى عند القفز ليتمدد جسمك بالكامل.

أعيدي تكرار التمرين لمدة 60 ثانية.

التمرين الثاني

قفي اولاً بشكل مستقيم، تقدّمي بخطوة الى الأمام و اثني القدم الأمامية و اخفضي مستوى الركبة التي تكون في الخلف بحيث تقترب من مستوى الأرض. أتركي يديك جنب جسمك ثم إرفعي القدم التي تقدمت بها و ارجعيها الى وضعية الوقوف. كرري التمرين لمدة 30 ثانية ثم بدلّي بين القدمين لثلاثين ثانية أخرى.  

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض، إفتحي قدميك و ابعيديهما على شكل Butterfly  كنا تظهر لك الصورة. مدّي يديك خلف رأسك على الأرض. في الحركة التالية، إدفعي بالجزء العلوي من الجسم الى الأمام و ضعي يديك أمامك على الأرض. إرجعي الى الوضعية الأولى و أعيدي تكرار الحركات بشكل متتال لمدة 60 ثانية.

التمرين الرابع

إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر و ارفعي أردافك قليلاً عن الأرض إذا استطعت و استندي على كوعك. ضعي يدك الثانية على الخصر و ارفعي قددمك العليا صوب السقف في الهواء ثم أخضفيها على مهل. كرري الحركة لمدة 30 ثانية لكل جهة.

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض وجهك صوب السقف و ارتكزي على يديك. إثني قدميك على الأرض بالتوازي مع الأرداف و ادفعي أردافك عن الأرض كما تظهر لك الصورة. قومي بثني الكوعين و اخفضي الجزء العلوي من جسمك بهدوء صوب الأرض على أن لا تلمسي الأرض حتى تشكل ذراعيك زاوية قائمة مع المحافظة على وضعية القدمين. كرري التمرين لمدة 30 ثانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً