ما هي أنواع الزيوت الصحية لتتبيل السلطة؟

ما هي أنواع الزيوت الصحية لتتبيل السلطة؟

تحتوي السلطة على اهم العناصر الغذائية الأساسية والتي تجعل منها وجبة منخفضة السعرات الحرارية أو طبق جانبي. إلّا أن سرّ طعمها اللذيذ يكون سببه الاختيار الصحيح للزيوت الصحية ما يزيد ايضاً من محتواها الغذائي. إن كلّ الدهون غنية بالسعرات الحرارية ويمكن أن تؤدي إلى زيادة في الوزن إذا تناولت كميات كبيرة منها، لذلك من الأفضل إضافة كمية قليلة من ايّ نوع من الزيوت إلى السلطة.

 

أكثر الزيوت الصحية لتتبيل السلطة

 

زيت النخيل أو زيت جوز الهند

 

عند اختيار الزيوت الصحية للسلطة من الأفضل تجنّب تلك الغنية بالدهون المشبعة لأنها ترفع مستويات الكوليسترول في الدم وقد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكنك خفض مستويات الكوليسترول لديك عن طريق استخدام الدهون غير المشبعة بدلاً من تلك المشبعة، وفقًا لإرشادات النظام الغذائي للعام 2010 من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية U.S. Department of Health and Human Services. من هنا يجب أن يقع إختيارك على زيت النخيل أو زيت جوز الهند ذلك لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة.

 

زيت بذور الكتان

 

يمنح زيت بذور الكتان السلطة نكهةً صحية لأنه هو المصدر الأكثر تركيزاً لحمض ألفا لينوليك ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني الضروري ، وفقاً لمركز معلومات المغذيات الدقيقة لينوس باولينغ Linus Pauling Institute Micronutrient Information Center..كل ملعقة كبيرة فيها 7.3 غراماً من حمض ألفا لينولينيك ، أو حوالي 450% من القيمة اليومية لهذه الأحماض الدهنية المخفضة للكولسترول. يمكنك زيادة تناولك لأحماض أوميغا 3 الدهنية في سلطتك بإضافة الجوز أو السمك الدهني، مثل التونة أو سمك السلمون.

 

الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة

 

الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة هي صحية في القلب، وهي مصادر جيد للفيتامين E، كما أنها مضادة للأكسدة، وفقاً لتوجيهات وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. خيارات جيدة للزيوت الصحية تشمل زيت الذرة، زيت عباد الشمس وزيت الصويا. أمّا وللحدّ من كمية الدهون المشبّعة في السلطة، اختار مصدرًا خفيفًا من البروتين، مثل الدجاج المشوي أو بياض البيض، بدلاً من الجبن الكامل الدسم أو اللحوم الدهنية.

 

لقراءة المزيد عن الزيوت إضغطوا على الروابط لتالية:

 

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً