3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن… تجنّبوها!

3 أخطاء في الرجيم تعيق إنقاص الوزن… تجنّبوها!

على الرغم من اتباع الرجيم والتقيّد به من اجل للوصول الوزن المثالي، إلّا أن هناك بعض العادات الخاطئة اتي ترتكبينها بدون علمك يمكن أن تعيق خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة. لهذا السبب سيعرّفكم موقع صحتي على اهم تلك العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبيها عند اتباع الرجيم لإنقاص الوزن.

 

عادات خاطئة في الرجيم تعيق إنقاص الوزن

 

تخطي الوجبات الرئيسية

 

يعتقد البعض أن تخطي إحدى الوجبات الرئيسية يساعدهم على عدم تناول المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يخسرون المزيد من الوزن. إلّا أنه في الواقع العكس هو الصحيح، أي أن تخطي الوجبات الرئيسية يعيق إنقاص الوزن لا بل يمكن أن يزيده بسبب تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية على الوجبة اللاحقة. مثلاً إذا لم تتناولوا وجبة الفطور فأنتم معرّضون للشعور بالجوع على وجبة الغداء وتناول كمية اكبر من الطعام ما يبطء من عمل التمثيل الغذائي وعجزه عن مساعدة الجسم على حرق الدهون.

 

نصيحة: من المهم تناول الوجبات الرئيسية الثلاث مع الحرص على عدم إهمال الوجبات الخفيفة ما يعزز عمل التمثيل الغذائي وحرق المزيد من الدهون.

 

كثرة استخدام الميزان

 

يلجأ البعض خلال اتباع الرجيم إلى استخدام الميزان لقياس الوزن بشكل متكرّر خلال اليوم. إلا أن هذا الأمر يؤثّر كثيراً على نفسية كلّ من يحاول إنقاص وزنه ويجعله يشعر باليأس خصوصاً عندما لا يرى أيّة نتيجة ملموسة على الميزان. فعند اتباع رجم لخسارة الوزن، لا تنسوا أن بعض الحميات تساعدكم على خسارة وزنكم بشكل بطيء، وفي المقابل إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساهم في زيادة وزن العضل مقابل حرق السعرات الحرارية والدهون.

 

نصيحة: من الأفضل عدم التركيز على الميزان للتأكد من خسارة الوزن بل الاتكال أكثر على مقاسات الملابس التي سوف تقلّ مع انخفاض الوزن.

 

الإفراط في تناول الأطعمة المخصصة للرجيم

 

إن الإكثار من الأطعمة المخصصة للرجيم أي المنخفضة السعرات الحرارية يعيق إنقاص الوزن بسبب حرمان الجسم من العناصر الغذائية الضرورية التي ترفع عملية التمثيل الغذائي وتحرق الدهون. كما ان هذه الأطعمة تسبب أيضاً الخمول وتمنع كل شخص يتناولها بكثرة خلال الرجيم من ممارسة التمارين الرياضية.

 

نصيحة: ليس المهم تناول الأطعمة الدايت، بل يجب التركيز على تلك المغذية للجسم وتناولها بكميات معتدلة ومناسبة للرجيم الذي تتبعونه.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً