5 مصادر أساسية للمواد المضادة للأكسدة

5 مصادر أساسية للمواد المضادة للأكسدة

المواد المضادة للأكسدة هي مواد موجودة في مختلف أنواع الأطعمة الصحية خصوصاً الأطعمة التي تنتمي إلى مجموعة “السوبر فود”. تساعد هذه المواد على حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تتراكم فيه نيتجة التلوَث في الجوَ واستنشاق دخان السجائر والتعرَض للمواد الكيميائي وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وحتى السرطان. فأين تتواجد المواد المضادة للأكسدة؟
الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة جداً من المواد المضادة للأكسدة الصحية. يتفَوق هذا النوع من الشاي على العصائر وغيره من المشروبات من ناحية احتوائه على المواد المضادة للأكسدة. تناولي 3 أكواب من هذا الشاي يومياً من أجل الحصول على المواد المضادة للأكسدة التي تحتاجينها.
الشوكولا الداكنة
تعتبر الشوكولا الداكنة من أبرز مصادر المواد المضادة للأكسدة. تناول الشوكولا الداكنة يساعد في الوقاية من الشيخوخة ويحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. يمكن تناول 30 غرام منها بشكل يومي.
الخضار والفواكه
لا يمكن التحدث عن مصادر المواد المضادة للأكسدة دون ذكر الخضار والفواكه التي تعتبر مصدر رئيسي لهذه المواد الصحية. وتجدر الإشارة إلى أن كل ما كان لون الخضار والفواكه داكن كل ما كانت نسبة المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيها أعلى.
الجوز
الجوز هو من بين أنواع المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة. ينصح الخبراء بضرورة تناول حفنة من الجوز يومياً وذلك لأنه يساعد في التخفيف من ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم.
الفاصولياء
نعم! تحتوي الفاصولياء على نسبة جيدة من المواد المضادة للأكسدة. حاولي تناول هذا النوع من الأطعمة ولو مرة في الأسبوع للتمتع بصحة أفضل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً