«الهويّة والجنسيّة».. 100% تحوّلاً إلكترونياً وذكياً

«الهويّة والجنسيّة».. 100% تحوّلاً إلكترونياً وذكياً

90 % جودة الخدمات المقدّمة عبر موقعها الإلكتروني
«الهويّة والجنسيّة».. 100% تحوّلاً إلكترونياً وذكياً

جودة موقع «الهيئة» الإلكتروني ارتفعت من 83 إلى 99.06%. من المصدر

حققت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية معدل 100%، في الالتزام بمعايير التحول بخدماتها إلى إلكترونية وذكية، وفقاً لتقرير نتائج التقييم السنوي لمؤشرات ممكنات الحكومة الذكية لعام 2017، الصادر من هيئة تنظيم الاتصالات، وذلك ارتفاعاً من نسبة 88.5% حققتها الهيئة عام 2016.

اختصار الخطوات
أطلقت الهيئة الاتحادية للهويّة والجنسيّة موقعها الإلكتروني بحلّة جديدة، في أكتوبر الماضي، مركزة على سهولة الاستخدام، وإضفاء المزيد من السلاسة والبساطة، واختصار الخطوات التي يحتاجها زائر الموقع للوصول إلى المعلومات التي يبحث عنها، إلى جانب إبراز الخدمات الأساسية ذات الأولوية على الصفحة الرئيسة، وتمكين المتعامل من مباشرة إجراءات الحصول عليها بنقرة زر واحدة.
ويوفر الموقع الخدمات الإلكترونية، التي تقدّمها الهيئة بطريقة حديثة تفاعلية، تمّت صياغتها وفقاً لرغبات المتعاملين، وبناء على نتائج استطلاعات الرأي والدراسات التي أجرتها الهيئة، للتعرّف إلى تفضيلاتهم، فضلاً عن إعطائه الأولوية للمضامين التي تحظى بنسب الإقبال الأعلى.
كما يوفّر الموقع لزواره خدمة جديدة ومتميّزة، هي التعرف إلى وقت الانتظار في كل مركز من مراكز سعادة المتعاملين، التابعة للهيئة، وأقربها إلى مكان وجوده.

وأشاد التقرير بالجهود التي بذلتها الهيئة، للارتقاء بالخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها لمتعامليها، وبالتطور الملحوظ الذي حققته في مؤشرات العام الماضي، وبالتزام موقعها الإلكتروني بمعايير الدليل الإرشادي التي يتوجب على الجهات الاتحادية في الدولة اتباعها عند تصميم وإدارة مواقعها الإلكترونية، لناحية جودة المحتوى وكفاءة التصميم وهيكلية الموقع، وقابلية الوصول والاستخدام، وفاعلية الإعلام الاجتماعي والمشاركة الإلكترونية، إلى جانب التسويق وسهولة النطاق والاستضافة.
ووفقاً للتقرير، بلغت جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة عن طريق موقعها الإلكتروني 90% مقابل 81% عام 2016، وجودة الموقع ارتفعت من 83% إلى 99.06%، وقفزت نتيجة الهيئة في مجال التوعية بالخدمات العامة التي تقدمها من 86.2% عام 2016 إلى 95%. ونوهت «تنظيم الاتصالات» بالتعاون المستمر من قبل الهيئة، وحرصها على تحقيق متطلبات التقييم وسعيها الدؤوب للارتقاء بجودة خدماتها الإلكترونية والذكية، وحرصها على إسعاد متعامليها، مشيدة بنهج الهيئة في تطوير موقعها الإلكتروني، وفقاً لأحدث التصاميم والمواصفات التي تحاكي آخر ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية وتطبيقها الملحوظ للهوية المرئية وتدعيم ذلك بالأفكار الابتكارية، وكذلك اهتمامها بفاعلية محرك البحث على الموقع، للتسهيل على المستخدم.
وأكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أن هذا الإنجاز يأتي في إطار سعيها للارتقاء بالخدمات التي تقدمها إلى متعامليها، وحرصها على مواصلة تطوير مختلف جوانب عملها المؤسسي، بما ينسجم مع توجيهات القيادة، ويسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021، الهادفة إلى أن تكون الدولة من أفضل دول العالم بحلول يوبيلها الذهبي.
وقالت إن الهدف من تطوير خدماتها الإلكترونية والذكية، هو تسهيل وصول المتعاملين إليها، وكذلك تسهيل وصولها إليهم في كل زمان ومكان، بما ينسجم مع توجهات الدولة في التحول نحو «الحكومة الذكية»، وتوفير الخدمات للناس على مدار الساعة، وفي أي موقع يوجدون فيه. وأكدت الهيئة أنها ستواصل التركيز على إسعاد متعامليها، وتحقيق أعلى معدلات الرضا لديهم عن خدماتها الإلكترونية والذكية، وذلك بالاعتماد على قياس تلك المعدلات بشكل دوري، من خلال مؤشر السعادة، ووضع الخطط التطويرية المناسبة، ومتابعة تنفيذها وقياس مدى أثرها بشكل مستمر، وتبسيط وتسهيل الإجراءات، وتحسين تجربة المستخدمين تجاه كل خدمة، وذلك بالتوازي مع تطوير قنوات التواصل التي تتيحها لهم بحيث تواكب العصر وتفوق توقعاتهم، وفي مقدمتها تحديث موقعها الإلكتروني بشكل دائم، ليوفر خدمات ومعلومات وافية ومفيدة لجميع المتعاملين معها، وإطلاق خدمات ذكية تلبي طموحاتهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً