دليل السياحة في مدينة سالونيك اليونانية

دليل السياحة في مدينة سالونيك اليونانية

مدينة سالونيك ..نابضة بالحياة، مليئة بالمفاجآت، تقع في قلب مقدونيا وهي ثاني أكبر مدينة في اليونان، ويعتبرها السائحين فسيفساء فريدة من الثقافات والحضارات المختلفة، حيث تتمتع بالتاريخ الغني والكثير من الأماكن الساحرة التي يرجع تاريخها في الغالب إلى العصر الروماني والبيزنطي..تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.
أفضل أوقات السفر إلى مدينة سالونيك

تتميز مدينة سالونيك بطقس البحر المتوسط، لذا فتعد وجهة مثالية للسفر على مدار العام، وإن كان فصلي الربيع والخريف الأفضل للزيارة للاستمتاع بالشواطىء الجميلة واكتشاف المعالم السياحية في الهواء الطلق.
الوصول إلى مدينة سالونيك

يقع مطار سالونيك الدولي على بعد حوالي 15 كيلومتر من وسط المدينة، وهو ثالث أكبر مطار في البلاد، بعد مطاري أثينا وهيراكليون، وهو البوابة الرئيسية إلى الشمال من البلاد، ومن هناك يمكنك استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى قلب المدينة. فضلا عن ذلك تقع مدينة سالونيك على بعد حوالى 5 ساعات بالسيارة من أثينا.
ويعتبر السير هو أفضل وسيلة لاكتشاف روعة مدينة سالونيك، بداية من القيام بجولة في المدينة القديمة والميناء وبالطبع الخط الساحلي والاستمتاع بأجمل مناظر غروب الشمس وسط أجمل الأماكن والمشاهد التاريخية التي لا تنسى.
التجارب السياحية في سالونيك
اكتشاف ساحة أرسطو

ساحة أرسطو هي الساحة الأكثر إثارة للإعجاب في سالونيك، مع ما تتمتع به من مباني ذات هندسة معمارية رائعة مستوحاة من الانماط الأوروبية، ذلك فضلا عن كونها موطنا للكثير من المعالم السياحية الهامة والمطاعم والفنادق التي تقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من هذه الساحة.
الرحلات من المدينة

تقع سالونيك على الساحل في شمال اليونان، وهي البوابة الرئيسية للعديد من الوجهات القريبة لقضاء عطلة سريعة، بما في ذلك شبه جزيرة هالكيديكي بشواطئها الجميلة، ومنطقة مقدونيا اليونانية مع قراها الصغيرة الخلابة، أو حتى جزر ثاسوس، فكلها قريبة، فقط تحتاج منك إلى التحلي بالمغامرة والاكتشاف.
اكتشاف المعالم التاريخية

مع الآثار القديمة المتأصلة في وسط المدينة بما في ذلك، قوس غاليريوس، الحمامات البيزنطية وسرداب أجيوس ديميتريوس، ووفرة من المتاحف، مثل متحف الثقافة البيزنطية، المتحف الأثري ومتحف السينما في سالونيك، فضلا عن المعالم السياحية الرائعة، من المؤكد أنك ستستمتع كثيرا عزيزي المسافر باكتشاف الكثير في تلك المدينة المذهلة.
“سالونيك اليونانية”.. مدينة تطير بك إلى عالم الأحلام وكأنك أحد ملوكها العظماء
زيارة محمية أكسيوس لودياس ألياكموناس

كما تتيح لك مدينة سالونيك الرائعة الفرصة للاستمتاع والانسجام مع الطبيعة عند زيارة محمية أكسيوس لودياس ألياكموناس الوطنية التي تغطي مساحة 38800 هكتار، وتبعد 10 كم عن مركز المدينة، وتعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في المدينة للباحثين عن الهدوء والاسترخاء وسط المشاهد الساحرة التي لا تنسى.
تناول الطعام

إن كنت من محبي تجربة الطعام ما بين أكشاك الشوارع، أو كنت تفضل تناول الطعام في مطعم فاخر، فمدينة سالونيك هو المكان المناسب لكل الأذواق، مع ما تقدمه من خيارات لا حصر لها من الأطباق المتنوعة المستوحاة من العديد من الثقافات الغذائية حول العالم.
زيارة البرج الأبيض

يعد البرج الأبيض قلعة مستديرة مبنية بشكل جميل على الواجهة البحرية الشرقية للمدينة، وقد تم بناؤه في القرن الخامس عشر كجزء من حصن بحري وأصبح المعلم الأكثر شهرة في سالونيك، لذا فيحظى باهتمام كبير من قبل الزائرين لاسيما من محبي اكتشاف التاريخ.
التسوق في سالونيك

لن تكتمل زيارتك إلى سالونيك دون زيارة شارع تسامسكي في وسط المدينة، والذي يعد إلى حد بعيد الشارع التجاري الأكثر شهرة في المدينة مع المئات من متاجر الأزياء والبوتيكات والعلامات التجارية الشهيرة، ما يعني أنك ستجد هنا ما يلبي احتياجاتك.
الفنادق في سالونيك
تتركز الفنادق في سالونيك في وسط المدينة، بحيث تكون على مسافة قريبة من المحلات التجارية والمعالم السياحية، وعلى وجه الخصوص، تعتبر المناطق المحيطة بساحة أرسطو وممشى الشاطئ أكثر المناطق حيوية في المدينة والتي تضم مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، بداية من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم، إلى الفنادق الاقتصادية.
للإقامة في المدينة.. هنا حجز فنادق سالونيك عبر بوكينج

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً