مكونات طبيعية لتنظيف الجسم من السموم

مكونات طبيعية لتنظيف الجسم من السموم

مع تسارع وتيرة حياتنا العصرية وتغيرها بشكل كبير، نلاحظ أن عاداتنا اليومية تغيرت معها حيث أصبحنا نعتمد على الأغذية المعلبة، الوجبات السريعة والمشروبات المصنعة. كل هذه العادات تعد سلبية ومضرة تتسبب في الكثير من الأمراض نتيجة تراكم الدهون الضارة والسموم في الجسم التي تنعكس سلبا على البشرة والشعر. ومن هذا المنطلق، سنقدم في مقال اليوم طريقة استخدام أفضل المكونات الطبيعية لتنقية الجسم من السموم دون الحاجة للمنظفات الكيميائية التي تحمل معها بعض الأضرار الجانبية.
خلطة الماء والليمون
المكونات: عصير نصف ليمونة، كوب كبير من الماء
طريقة التحضير:  الأمر بسيط، قومي بإضافة عصير الليمون للماء وشربه في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار. كرري هذا المشروب الغني بالفيتامين سي الذي يمتاز بقدرته على تحليل السموم بشك فعال.

خلطة النعناع والجريب فروت
المكونات:  لتر من الماء، نصف ليمونة مقطعة شرائح، كوب خيار مقطع شرائح، ملعقة من الزنجبيل طازج مبشور وحفنة من أوراق النعناع الطازجة.
طريقة التحضير: ضعي كل المكونات المذكورة في الخلاط الكهربائي واضربيها حتى تحصلي على مشروب ناعم، ضعيه في إبريق وأضيفي إليه مكعبات الثلج وضعيه في البراد لساعتين قبل تناوله.

خلطة الكركم والزنجبيل
 المكونات: ¼ ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، ¼ ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المسحوق، كوبين من الماء الدافئ، كمية قليلة من بودرة الفلفل الحار وقطرات من عصير الليمون.
 طريقة التحضير: أحضري الماء الدافئ وأضيفي إليه الكركم والزنجبيل، مع التحريك المتواصل حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض. أضيفي بعد ذلك مسحوق الفلفل الحار وعصير الليمون في كوب منفصل من الماء الدافئ وحركي جيدا، ثم اخلطي محتوى الكوبين مع بعضهما وصفيه قبل تناوله.

خلطة الكزبرة وقشر الرمان
 المكونات: حزمة من الكزبرة المفرومة بشكل ناعم، ربع كوب من قشر الرمان الجاف والمسحوق ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة.
طريقة التحضير: قومي في خطوة أولى بخلط ½ ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة مع ½ ملعقة كبيرة من مسحوق قشر الرمان، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، أضيفي الخليط لمقدار كوب من الماء المغلي مع التحريك وتركه جانبا حتى يبرد. صفي المزيج وتناولي منه ثلاث مرات في اليوم لمدة عشرة أيام متتالية دون انقطاع.

خلطة الليمون والزنجبيل
المكونات: ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المسحوق،  ليمونة، فصين من الثوم المفروم وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون.
-طريقة التحضير: احضري كوب من الماء الدافئ وضعي فيه الزنجبيل، عصير الليمون، الثوم والزيت. حركي الماء جيدا حتى تتداخل كل المكونات مع بعضها ثم صفيه جيدا لتتخلصي من بقايا المكونات. اشربي من المزيج مقدار كوب في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، مع تكرار هذه الوصفة مرة كل ستة أشهر بشكل منتظم لتتخلصي من السموم المتراكمة في الجسم بشكل طبيعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً