ضبط 4 أشخاص ارتكبوا مخالفات مرورية ونشروها على «التواصل الاجتماعي»

ضبط 4 أشخاص ارتكبوا مخالفات مرورية ونشروها على «التواصل الاجتماعي»

شرطة أبوظبي تدعو للالتزام بإعطاء الأولوية للمشاة في أماكن عبورهم
ضبط 4 أشخاص ارتكبوا مخالفات مرورية ونشروها على «التواصل الاجتماعي»

الشباب تسابقوا في مناطق سكنية وشوارع رئيسة خلال ساعات الليل المتأخرة. من المصدر

ضبطت شرطة أبوظبي أربعة أشخاص ارتكبوا مخالفات مرورية من الدرجة الأولى في مدينة العين، ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي. كما دعت السائقين للالتزام بإعطاء الأولوية للمشاة في أماكن عبورهم، لافتة إلى تحرير ألف و83 مخالفة، خلال يناير وفبراير الماضيين لمركبات لم يلتزم سائقوها بخفض السرعات قرب خطوط عبور المشاة.
وتفصيلاً، قال رئيس قسم المباحث في إدارة مرور العين، الرائد سيف محمد نعيف العامري، إن وحدة متابعة مواقع التواصل الاجتماعي في القسم رصدت مخالفات خطرة، ارتكبها بعض الشباب، ولوحظ أن ثلاثة منهم تسابقوا في عدد من المناطق السكنية والشوارع الرئيسة في ساعات متأخرة من الليل، و«فحطوا الويلات» وقادوا مركباتهم بسرعة جنونية، بصورة تشكل خطراً على حياتهم وحياة مستخدمي الطريق، فيما تولى الرابع تصوير المخالفات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وحث مدير إدارة مرور منطقة العين في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، العقيد أحمد محمد الزيودي، الشباب على الالتزام بأخلاقيات القيادة، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة التي يلجأ إليها بعضهم للتباهي بين زملائهم، لافتاً إلى أن ذلك يشجع المراهقين على ارتكاب أخطاء تعرض حياتهم للخطر وتشكل مصدر إزعاج للسكان.
من جانب آخر، دعت شرطة أبوظبي، ممثلة في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، قائدي المركبات إلى خفض السرعات، والالتزام بإعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم.

• 10.4 آلاف مخالفة للمشاة خلال شهرين بسبب عبورهم الخاطئ على الطرق الداخلية والخارجية.

وكانت المديرية حررت مخالفات لنحو 1083 مركبة خلال يناير وفبراير الماضيين، لعدم الالتزام بخفض السرعات بالقرب من خطوط عبور المشاة، ومنحهم الأفضلية في العبور، والوقوف على خطوط المشاة على التقاطعات، كما حررت نحو 10 آلاف و400 مخالفة للمشاة في الفترة نفسها لعبورهم الخاطئ على الطرق الداخلية والخارجية.
وأكد رئيس قسم الضبط المروري في إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات، الرائد عبدالله القبيسي، تكثيف الجهود لتوفير العبور الآمن للمشاة من خلال مخالفة قائدي المركبات غير الملتزمين بتوفير العبور الآمن للمشاة، والتنسيق مع الشركاء لتحسين شروط السلامة المرورية للمشاة من خلال إنشاء الجسور والأنفاق، وإغلاق الفجوات في الأسوار على الطرق المختلفة.
وأوضح أن جهود «مرور أبوظبي» مستمرة في خطة التوعية، التي تشمل توعية العمال في القطاع الخاص والوصول إليهم في أماكن عملهم وتوعية عمال الزراعة، وتشجيعهم على الالتزام بالعبور من الأماكن المخصصة.
وتطبق على قائدي المركبات غير الملتزمين بالقانون مخالفة «عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لهم»، وتبلغ قيمتها 500 درهم وست نقاط مرورية، ومخالفة «إيقاف المركبة بطريقة تسبب خطراً على المارة»، وتبلغ قيمتها 400 درهم، ومخالفة «إيقاف المركبة بطريقة تعرقل حركة المشاة»، وتبلغ قيمتها 400 درهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً