لماذا يجب ان تشربي كوباً من الماء قبل النوم؟

لماذا يجب ان تشربي كوباً من الماء قبل النوم؟

الماء هو مكوّن أساسي لجسم الإنسان، يحميه من السموم ومن الجفاف كما أنه يساهم فعلياً في أداء العديد من الوظائف لعل أهمها الهضم. إن الإقلال من شرب الماء يؤدي إلى الجفاف الذي يظهر من خلال أعراض مختلفة نذكر منها اللون الداكن للبول، الصداع والشعور بالتعب والإعياء من دون اي سبب واضح. ينصح الأطباء بشرب كمية تتراوح بين ليترين وثلاثة ليترات لسلامة الجسم، كما أنهم يشددون على أهمية شرب الماء قبل النوم.

 

أهمية شرب الماء قبل النوم

 

هل تعتبرون أن شرب الماء قبل النوم يجعلكم تستفيقون في الليل أكثر من مرة للتبوّل ولذلك تتجنّبوه..؟ ذلك لأنكم غير مدركين لأهمية الأمر. فشرب الماء قبل النوم يمنحكم الكثير من الفوائد، نذكر منها التالي:

 

المحافظة على صحة الكلى: خلال النهار، يكون الجسم بوضعية مستقيمة طوال الوقت مما يجعل السوائل تتجمع في أسفل الجسم أي في الساقين. ولكن عند الإستلقاء، يصبح الساقان بمستوى الكلى، وذلك يساعد الكلى على التخلص من اماء وبالتالي من السموم الموجودة في السوائل المحتبسة داخل الجسم.

 

كما وبحسب بعض الأبحاث، فإن شرب الماء قبل النوم يساهم في حرق السعرات الحرارية بشكل فاعل خلال النوم والتخلص من الوزن الزائد.

 

وأيضاً فإن شرب كوب من الماء قبل النوم يسهّل عمل الجهاز الهضمي، ومن ناحية أخرى فهو يمنح الجسم الطاقة والنشاط عند الإستيقاظ في اليوم التالي.

 

يعزز شرب الماء قبل النوم الدورة الدموية ويحمي من تشنّج العضلات خلال النوم. وأيضاً، هو يحمي من الإصابة بالسكتات القلبية والسكتات الدماغية.

 

يساعد الماء خلال الليل الجسم على تخزين العناصر الضرورية لصحته مثل الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

الأوقات الأفضل لشرب الماء

 

ينصح الأطباء بشرب الماء في الصباح الباكر على معدة فارغة، وأيضاً قبل تناول الطعام بساعة وبعده بساعتين. من المهم أيضاً شرب الماء بعد ممارسة الرياضة، وقبل الذهاب إلى النوم. ومن المستحسن ايضاً أن يتم شرب الماء مع الأطعمة الجافة ليساعد على هضمها بسهولة.

 

إكتشفي فوائد شرب الحليب من خلال الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً