4 أسباب رئيسية تعيق قدرة جسمكم على حرق الدهون!

4 أسباب رئيسية تعيق قدرة جسمكم على حرق الدهون!


عود الحزم

على الرغم من إتباع الحميات الغذائية القاسية والإمتناع عن تناول العديد من أنواع الاطعمة غير الصحيّة والدسمة، قد يتوقف الجسم في مرحلة معينة عن حرق الدهون نتيجة ضعف عملية الأيض، ما يسبب زيادة ملحوظة في الوزن.

وللتعرّف على أبرز الاسباب التي تؤدي الى ضعف حرق الجسم للدهون وتخطّي هذه المشكلة للنجاح في خسارة الكيلوغرامات الزائدة بفعالية، تابعوا معنا موضوعنا التالي من صحتي:

 

العوامل الوراثية

 

نتيجة لأسباب وراثية كثيرة، قد يعاني بعض الأشخاص من قلة حرق الدهون، وفي هذه الحالة لا بد من اللجوء الى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ما يساعد بشكل كبير على زيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

 

التقدّم في العمر

 

العضلات هي من العناصر الأساسية التي تزيد من معدل حرق الدهون أكثر من الأنسجة الدهنية، لذلك كلما إرتفعت نسبة العضلات تضاعف معدل حرق الدهون. إلا أنه ومع التقدم في العمر، تقل العضلات بشكل طبيعي، ما يؤثر على التخلص من الدهون الزائدة. وهنا ينصح باللجوء الى التمارين الرياضية الضرورية المنتظمة لا سيما بعد بلوغ سن 25 عاماً.

 

العادات اليومية غير الصحيّة

 

هناك بعض العادات اليومية التي نقوم بها والتي تؤثر على عملية الحرق، مثل تناول الأدوية المضادة للاكتئاب أو التخلي عن أحد الوجبات الأساسية أو الحد من كميات الطعام بشكل ملحوظ. كل هذه العوامل تقلل من معدل حرق الدهون لأن الجسم يبدأ في التعامل مع قلة الغذاء بتخزين السعرات الحرارية. لذلك وبدلاً من الامتناع عن تناول الطعام، يجب الحصول على وجبات قليلة وصغيرة ترتكز على الفواكه والخضروات، وذلك بمعدل وجبة كل ساعتين.

 

مرض السكري

 

إن الإصابة بمرض السكري هي من العوامل الاساسية التي تنعكس بشكل سلبي على عملية التمثيل الغذائي للجسم، ما يؤدي بالتالي الى إنخفاض حاد في معدل حرق الدهون. وفي هذه الحالة لا بد من الإلتزام في تعليمات الطبيب الدقيقة والحرص على تناول الغذاء المتوازن والمثالي لهذه الحالة المرضية، مع ضرورة ممارسة الرياضة يومياً.

 

لمزيد من المعلومات عن حرق الدهون لا تفوتوا هذه المواضيع من صحتي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً