«تسهيل» تبدأ تلقي طلبات استقدام «العمالة المساعدة» في دبي غداً

«تسهيل» تبدأ تلقي طلبات استقدام «العمالة المساعدة» في دبي غداً

40 مركزاً تقدّم 8 خدمات للمتعاملين تشمل 19 مهنة
«تسهيل» تبدأ تلقي طلبات استقدام «العمالة المساعدة» في دبي غداً

«الوزارة» أكدت حرصها على أن تقدم «تسهيل» خدمات تحقق السعادة للمتعاملين. تصوير: نجيب محمد

تبدأ غداً، 40 من مراكز الخدمة التابعة لـ«تسهيل» في دبي، في استقبال طلبات استقدام وتشغيل عمال الخدمة المساعدة، من خلال تقديم ثماني خدمات أمام المتعاملين، تشمل فتح ملف صاحب العمل، وطباعة وإصدار وتجديد تصريح وعقد عمل عامل خدمة مساعدة والإلغاء.

الإنجاز بـ «رسالة نصّية»
أفادت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بأنه وفقاً لآلية إنجاز الخدمة سيتم إبلاغ المتعامل بحالة معاملته، من خلال رسالة نصية يتم إرسالها على رقم الهاتف الذي يثبت في الطلب، إضافة إلى إبلاغه بحالة طلبه عبر بريده الإلكتروني، الذي يتم من خلاله تزويد المتعامل بنسخة من إذن دخول العامل المراد استقدامه لأول مرة.
ومن المقرر أن يتم نقل خدمات عمال الخدمة المساعدة من مراكز «تسهيل»، إلى مراكز الخدمة «تدبير»، التي تعنى بتقديم جميع الخدمات المرتبطة بفئات الخدمة المساعدة، عند افتتاحها على مراحل قريباً.
«تسهيل» تقدم معاملات مهن مساعدة منها بحّار، وحارس، وراعٍ، وسايس، ومضمر، وصقار.

وتشمل فئات عمال الخدمة المساعدة 19 نوعاً من المهن المساعدة، هي: مستخدم، وبحّار، وحارس، وراعٍ، وسايس، ومضمر، وصقار، ومدبرة منزل، وطباخ، ومربية أطفال، ومزارع، وبستاني، ومدرب خاص، وممرض خاص، ومدرّس خاص، ومندوب خاص، ومهندس زراعي خاص، وسائق خاص، وعامل.
ونشرت وزارة الموارد البشرية والتوطين، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائمة المراكز التي ستبدأ بتقديم خدمات العمالة المساعدة غداً، وضمّت مراكز «معاملة» في منطقة نايف، و«الضيافة» في الحضيبة، و«إنجاز» في الراشدية، و«فاست تراك سيرفيس» في المحيصنة، و«إتقان» في شارع الاتحاد، و«النخبة» في النهدة، و«تسهيل للأعمال» في القصيص، و«تواصل» في ديرة المرقبات، و«العربية بزنس سنتر» في المزهر، و«تسهيل الزكي» في القصيص.
كما تضمنت القائمة مراكز «الفيصل» في أم الشيف، و«الحاي» في أم هرير 2، و«أون تايم بزنس سليوشن» في الكرامة، و«آي كيو» في رأس الخور، و«تسهيل للأعمال» في البرشاء، و«دي إكس بي» في القوز، و«بوليفارد» في الخليج التجاري، و«مركز المعلومات» في شارع خالد بن الوليد، و«أبو الشوارب للطباعة» و«اليسيلي للطباعة» في الأسيلي – المرموم.
وشملت المراكز أيضاً «حتا للطباعة» و«تسهيل الرعاية» و«معك لخدمات رجال الأعمال» في حتا، ومكتب عبدالصمد في شارع الشيخ زايد، و«الوسيط» في رأس الخور، و«يو إي دي» في الكرامة، و«يونيك لخدمات رجال الأعمال» في القصيص 2، و«قمة الأعمال» في شارع الوصل (بجوار مزايا مول)، و«البستكي لخدمات الأعمال» في «بورسعيد»، و«ساين أب» في الراس.
وضمّت قائمة المراكز التي ستقدم خدمات العمالة المساعدة في دبي: «النجم الفضي لمتابعة المعاملات» في شارع الفهيدي، و«العنوان لخدمات رجال الأعمال» في المرقبات، و«الصمود» في ند الحمر، ومراكز «فكست إكسبرس» في المنارة، ومركز دبي التجاري، وهيئة الطرق والمواصلات بالقصيص والممزر، وقرية رجال الأعمال وأم هرير، إضافة إلى مركز «أون لاين فورمز».
وأكدت الوزارة حرصها على أن تقدم المراكز التابعة لـ«تسهيل» خدمات متميزة تلبي تطلعات وسعادة المتعاملين الراغبين في استقدام وتشغيل أي فئة من فئات تلك العمالة، تنفيذاً لاستراتيجيتها الرامية إلى تقديم خدمات ذات جودة وتميز، وبما يتوافق مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يدير المراكز بكوادر وطنية، وتحت إشراف الوزارة.
ودعت الوزارة المتعاملين إلى التوجه إلى المراكز المذكورة اعتباراً من يوم غد، ومعهم بطاقة الهوية، وتسجيل البيانات المطلوبة بدقة في الطلب، خصوصاً ما يتعلق منها برقم الهاتف والبريد الإلكتروني، بما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات التي تتم معالجتها إلكترونياً من قبل الوزارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً