«التربية» تدعو الطلبة إلى التسجيل في الجامعات والبعثات الخارجية

«التربية» تدعو الطلبة إلى التسجيل في الجامعات والبعثات الخارجية

الخميس المقبل آخر موعد للتسجيل
«التربية» تدعو الطلبة إلى التسجيل في الجامعات والبعثات الخارجية

«التربية» اشترطت أن يكون المتقدم مواطناً أو من أبناء المواطنات.
أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس المقبل موعداً نهائياً للتسجيل، للحصول على مقعد دراسي في إحدى مؤسسات التعليم العالي بالدولة، أو بعثات الوزارة الخارجية، داعية الطلبة الراغبين في التقدم لمؤسسات التعليم العالي الحكومية، إلى الإسراع في التسجيل قبل نهاية الموعد المحدد.

قاعدة بيانات
أفادت وزارة التربية والتعليم بأن فريق إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي يتولى مراجعة طلب الالتحاق، والتحقق من البيانات، ومطابقتها مع الوثائق المدرجة، ومتابعة تحديث الطلب بالمستجدات وإرسالها إلى الطلبة المسجلين، ونشر قاعدة بيانات المتقدمين للمؤسسات وإدارة البعثات، لاستكمال إجراءات التسجيل والقبول، وإعلان القبول النهائي بعد إعلان واستلام النتائج النهائية للصف الثاني عشر (حسب طبيعة النظام الدراسي).
بيانات مطلوبة
قالت وزارة التربية والتعليم إن الطلبة، خريجي الصف الثاني عشر، الذين أنهوا متطلبات برنامج الخدمة الوطنية، مطالبون بإرفاق نسخة من البطاقة العسكرية، أو رسالة إنهاء برنامج الخدمة الوطنية الطالب/‏‏‏‏‏ الطالبة، وتعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني بالبيانات المطلوبة، وإرفاق الوثائق المطلوبة، والتقيد بالتسجيل في اختبار الإمارات القياسي.

وأفادت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، بأن الخميس المقبل أخر موعد لطلبات الالتحاق لطلبة الصف الثاني عشر المواطنين، وأبناء المواطنات، الراغبين في التقدم لمؤسسات التعليم العالي الحكومية، المتمثلة في: جامعة الإمارات العربية المتحدة، وكليات التقنية العليا، وجامعة زايد، وجامعة خليفة، والمعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وجامعة محمد الخامس أبوظبي والبعثات الخارجية.
واشترطت الوزارة، في المتقدم للحصول على خدمة التسجيل، أن يكون مواطناً أو من أبناء المواطنات، وتحقيق معايير وسياسة القبول في المؤسسات والبعثات الخارجية، وأداء اختبار الإمارات القياسي (EmSAT)، وتعبئة طلب الالتحاق الإلكتروني (حسب المواعيد المحددة).
وحددت الوزارة المستندات المطلوبة للطلبة المواطنين، وتشمل صورة من جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة ساري المفعول، تحتوي على صفحة الرقم الموحد/‏‏‏‏‏‏رقم الإضبارة، وصورة من خلاصة القيد (صفحة رب الأسرة والطالب)، وصورة من شهادة الميلاد، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر.
أما بالنسبة للطلبة أبناء المواطنات، فالمستندات المطلوبة هي صورة من جواز سفر الطالب ساري المفعول، تحتوي على صفحة الرقم الموحد، وصورة من بطاقة هوية الطالب، وصورة من شهادة ميلاد الطالب، وصورة شخصية حديثة للطالب بحجم صورة جواز السفر، وصورة من جواز سفر الأم ساري المفعول، وصورة من خلاصة قيد الأم، وصورة من بطاقة هوية الأم.
ولفتت الوزارة إلى أن طلبة المدارس الخاصة مطالبون بإرفاق نسخة مصدقة من شهادة الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، لخريجي المدارس الخاصة التي تعتمد النظام الأميركي والأنظمة الأخرى، أما الطلبة خريجو المدارس التي تعتمد النظام البريطاني، فعليهم إرفاق نتائج الـ«OL»، ومن ثم نتائج شهادة الـ«AS or AL».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً