مناطق الجذب السياحي في بلوا الفرنسية

مناطق الجذب السياحي في بلوا الفرنسية

تتمتع بلوا الساحرة مدينة الفن والتاريخ بموقع خلاب فوق تل على الضفة اليمنى لنهر لوار مما يمنحها أجواء هادئة، وتوفر بلوا قاعدة ممتازة لزيارة القلاع والقرى والبلدات المجاورة في وادي لوار، وقد نهضت هذه المدينة النبيلة في القرن الـ15 حيث انتشرت منازل النبلاء والقصور المثيرة للإعجاب، وقد تم تصنيفها كمدينة تاريخية محمية في فرنسا بفضل ما تحويه من معالم تاريخية ومعمارية فريدة بما في ذلك جسر جاك غابريل من القرن الـ18 والقلعة الملكية والكاتدرائية.

حجز فنادق بلوا عبر بوكينج
أبرز معالم الجذب في بلو
1- القلعة الملكية في بلوا

تقع هذه الأعجوبة المعمارية من عصر النهضة في وسط المدينة وتطل على ساحة فيكتور هوغو وجناح آن بريتاني، وقد بنيت هذه القلعة المهيبة لأول مرة في القرن التاسع وخضعت للكثير من التجديدات بين القرنين الـ13 والـ17، وقد أقام فيها الكثير من المشاهير بما في ذلك دوق أورليانز وملوك وملكات فرنسا والأمير الشاعر شارل دي أورليانز.
تقع مباني القلعة حول فناء مركزي كبير، ومن المعالم البارزة “جناح لويس الثاني عشر” الذي بني ما بين 1498 و1503، و”غرفة الولاية” التي يعود تاريخها إلى القرن الـ13، و”جناح فرانسيس الأول” الذي يتزين بدرج مزخرف مثمّن، و”كنيسة سانت-كاليه” القوطية المتأخرة التي تقع معرض شارل دي اورليانز.
فيما يحتضن جناح لويس الثاني عشر متحف الفنون الجميلة مع ست غرف كبرى تحوي مجموعة واسعة من اللوحات والمنحوتات التي تعود إلى الفترة من القرن الـ16 حتى الـ19.
طالع كذلك.. مناطق الجذب السياحي في بياريتز الفرنسية
2- المدينة القديمة

تتميز البلدة القديمة بمنازلها الجميلة النصف خشبية والشوارع الضيقة والسلالم الخلابة، وتشمل المعالم البارزة هنا كاتدرائية سانت لويس وقصر الأسقف السابق الذي بني القرن الـ18 وهو الآن قاعة المدينة ويقدم مناظر رائعة على حديقة الاسقفية المجاورة، كما يجب على الزوار تخصيص بعض الوقت لاستكشاف الشوارع القديمة التي تتميز بسحر العالم القديمة.
3- بيت السحر

يقع بيت السحر على الجانب الأخر من القلعة، وهو المتحف الوحيد في أوروبا المخصص بالكامل للسحر باعتباره فناً، وقد تم تخصيص قسم كبير للساحر الشهير جان يوجين روبرت هودين الذي ولد في بلوا، وتعرض العديد من الغرف حياة وأعمال هودين، وهناك معارض تُظهر تاريخ السحر والأوهام البصرية، وسوف ينبهر الزوار بعرض التنين الذي ينفث النار كل نصف ساعة.
4- كنيسة القديس نيكولاس

تقع كنيسة القديس نيكولاس بالقرب من القلعة في منطقة بلوا التاريخية، وقد كانت في السابق دير البينديكتين وبنيت بين القرنين الـ12 والـ13 على الطراز القوطي المبكر، وتتزين الواجهة الفخمة بثلاثة بوابات يعلوها أقواس جميلة.
5- متحف الفن المعاصر

يركز هذا المتحف الجريء للفن المعاصر على الاعمال الفنية من الفترة من 1960 إلى 1970 والتي تشمل 300 قطعة لأكثر من 40 فناناً، ويستضيف المتحف معارض مؤقتة على مدار العام، ويشجع الزائرين على مناقشة أفكارهم الفنية، ويضم المتحف غرفة طعام ومطعم عصري يقدم الوجبات الخفيفة والمعجنات.
6- كنيسة سانت فنسنت

تقع هذه الكنيسة الباروكية الرائعة وسط بلوا في ساحة فيكتور هوغو بالقرب من القلعة، وقد بنيت الكنيسة في القرن الـ17 وقد تم تصميمها على الطراز القبطي، وتتميز الواجهة بثلاث مستويات من الاعمدة، وفيما يتزين الداخل بالزخارف الدرامية والأعمدة المنحوتة من الرخام الأحمر والمنحوتات الجميلة، وتحيط بالكنيسة حديقة جميلة توفر شعوراً بالهدوء.
7- كاتدرائية سانت لويس

تقع كاتدرائية سانت لويس على أرض مرتفعة في البلدة القديمة شمال شرق قلعة بلوا، وقد بنيت هذه الكنيسة لأول مرة في العصور المسيحية المبكرة وأعيد بنائها في القرن الـ12 والـ15 والـ16، ثم دمرت الكنيسة بواسطة إعصار في 1678 وأعيد بنائها بالكامل في وقتاً لاحق.
قد يعجبك.. 8 من أفضل مناطق الجذب السياحي في أفينيون، فرنسا
8- كنيسة سانت ساتورنين

تعد كنيسة سانت ساتورنين واحدة من أقدم الكنائس في بلوا حيث بنيت على أساس كنيسة صغيرة تعود إلى القرن الـ10، وقد بنيت الكنيسة الحالية خلال الفترة ما بين القرنين الـ13 والـ15 ثم تم حرقها في عام 1568 وأعيد ترميمها في وقت لاحق في القرن الـ16، وتتميز الكنيسة بقبو مضلع على الطراز القوطي وسلالم سداسية ونوافذ زجاجية ملونة ولوحات قيمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً