الطريقة الصحيحة لاستخدام الشاي الأخضر للتخسيس

الطريقة الصحيحة لاستخدام الشاي الأخضر للتخسيس

أصبحت الرشاقة عنوان جمال المرأة العصرية التي تسعى للحصول على إطلالة أنثوية مثالية في كل الأوقات. ولأن التخلص من الوزن أمر ضروري ومطلوب على المستوى الجمالي والصحي، اخترنا أن نقدم في هذا المقال مشروب طبيعي سحري اشتهر بقدرته على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتفتيتها بشكل فعال والطريقة الصحيحة لاستخدامه للحصول على جسم رشيق ومتناسق.
كيف تستخدمين الشاي الأخضر للتخسيس؟
نوعية الشاي
يتوفر الشاي الأخضر بأصناف مختلفة، وتشير الدراسات إلى أنه يفضل اعتماد نوعية جيدة خاصة تلك التي تتضمن نسبة عالية من الكافيين حتى تتمكني من الحصول على نتائج فعالة أكثر في حرق الدهون
شرب الشاي الأخضربشكل معتدل
اعلمي سيدتي أن الشاي الأخضر عشبة كباقي الأعشاب التي لها فوائدها وأضرارها على صحة الجسم في حال عدم شربها بشكل معتدل، فقد يتسبب الشاي الأخضر في زيادة عدد دقات القلب والعصبية. ينصح بتناول كوبين أو 3 أكوب يشكل يومي بعد الأكل بساعة لحرق الدهون.
ويجب التعرف على مكونات الشاي الأخضر وفعاليتها من خلال قراءة مكوناته بإمعان لمعرفة ما يحتويه الشاي الأخضر من عناصر مساعدة على إنقاص الوزن.

توقيت شرب الشاي الأخضر
إذا كنت ترغبين في التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال، فعليك بتناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح كبديل للقهوة كونه يعمل على تعزيز  عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع. كما يمكنك جعل الشاي الأخضر رفيقك في الجلسات المنزلية أو الجلسات المسائية رفقة الأصدقاء حتى تعتادي عليه بشكل أكبر كمشروب لذيذ وصحي وليس مشروب لتنزيل الوزن.
الشاي الأخضر المثلج
يعتبر الشاي الأخضر مشروب مناسب لكل الفصول، حيث يمكن شربه دافئ في الشتاء أو كمشروب صحي ومثلج في فصل الصيف. كما أنه يعتبر من البدائل الرائعة للمثلجات والمرطبات التي لا تتضمن سوى السعرات الحرارية والسكريات.
طريقة تحضير الشاي الأخضر
المكونات
4 ملاعق من الشاي الأخضر
كوبين من الماء المغلي
الطريقة
ضعي أوراق الشاي في إبريق واسكبي عليها الماء المغلي، غطيه جيدا واتركيه لمدة 10 دقائق.

نصائح أساسية للحصول على رجيم ناجح
الرجيم: اعلمي سيدتي أن الشاي الأخضر لوحده لا يكفي لخسارة الوزن على الرغم من أهميته للجسم وقدرته على حرق الدهون، لذلك يجب تدعيمه بنظام غذائي قليل الدسم والسكريات أو الرجيم الخاص والمناسب للجسم حتى تتمكني من تخفيف الوزن.
ممارسة الرياضة: إذا كنت لا تستطيعين الذهاب لقاعة الرياضة، فيمكنك المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل لتعزيز عملية حرق الدهون.
الوجبات الخفيفة: على الرغم من أنها وجبات صغيرة لكنها حيلة سحرية تحميك من الشعور بالجوع الشديد خاصة في فترة الضحى وفترة ما بعد الظهر. احرصي على أن تكون وجبتك الخفيفة من الخضار أو الفواكه أو كوب من الشاي الأخضر لتحصلي على الألياف التي تشعرك بالشبع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً