متصفح Brave يأتي بشكل شبيه بكروم مع عدة إضافات

متصفح Brave يأتي بشكل شبيه بكروم مع عدة إضافات

تطور متصفح Brave بشكل كبير مؤخرا، حيث أن مشروع العمل جاء سريعا وتم تطوير المتصفح على نظام iOS قبل ثلاثة شهور، ثم آندرويد قبل شهر ونصف، وبعدها قدمته لأجهزة الكمبيوتر بأنظمة ويندوز، ماك، ولينكس.
ويبدو أن القائمين على المشروع يعملون بجد على تطوير المتصفح الحديث لمنافسة برامج مثل كروم وفايرفوكس، حيث أن النسخة الجديدة منه تأتي بشكل مميز وشبيه بمتصفح قوقل كروم.
يعمل متصفح Brave أو بريف على نواة كروميوم ومحرك Blink، وهي مصدر مفتوح للبرمجة تملكه قوقل، وهو ذاته الذي بنت عليه متصفحها كروم.
واحتوى التحديث الأخير على واجهة مطورة عن السابق وأصبح بإمكان المستخدمين رؤية علامات التبويب بشكل ظاهر في الأعلى كما هو الحال قوقل كروم، كما أن المتصفح أصبح أسرع من السابق، ومن المفترض أن يكون محمي بشكل أكبر وذلك بسبب ترابطه المباشر مع نواة كروميوم المطورة من قوقل.
وللعلم، فإن متصفح بريف يأتي مع إضافة لحجب الإعلانات المزعجة- يمكن التحكم بها، والتي كانت سببا رئيسيا في شهرة المتصفح في وقت قصير.
يُذكر أن متصفح بريف هو أحد مشاريع المطور الكبير بريندان ايتش، وهو مبتكر لغة البرمجة “جافا سكربت” JavaScript، كما أنه أحد مؤسسي موزيلا المسئولة عن تطوير متصفح موزيلا فايرفوكس الشهير.
بإمكانكم تحميل المتصفح وتجربته من هنا.

المصدر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً