استبدلي بلسم شعرك بهذه المكونات الطبيعية

استبدلي بلسم شعرك بهذه المكونات الطبيعية

تستخدم الكثير من السيدات بلسم الشعر بشكل دائم بعد استعمال الشامبو لترطيب خصلات الشعر، تغذيتها وحمايتها من الجفاف. لكن قد يتسبب البلسم لبعض السيدات في ظهور القشرة بسبب تركيبته الكثيفة التي تترسب في المسام عندما لا يتم شطفه بشكل جيد. لكن، هل تعرفين سيدتي أنه يمكنك استبدال البلسم بمكونات طبيعية تمنحك نفس التأثير والحصول على شعر ناعم دون أضرار جانبية.
الزبادي
للزبادي فوائد كثيرة وأبرزها ترطيب الشعر ومنحه الملمس الناعم بفضل تغذيته وحمايته من الجفاف.
المكونات
كوب من الزبادي الطبيعي
 ملعقتين من زيت الزيتون

خطوات التحضير
قومي بخلط الزبادي مع زيت الزيتون جيدا، طبقي الخليط على فروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق ثم على باقي خصلات الشعر. لفي الشعر وغطيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو.
المايونيز
يتضمن المايونيز ضمن تركيبته الكثير من المغذيات والعناصر التي تعمل على تنعيم الشعر مثل البيض، مما يمكنك من الاستغناء عن بلسم الشعر.
المكونات
كوب من المايونيز
بضع قطرات من أي زيت عطري أو القليل من الفانيلا السائلة 

طريقة التحضير
أحضري كمية من المايونيز حسب طول شعرك، أضيفي إليها قطرات من  الزيت العطري وقلبي جيدا. طبقي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف، لفيه وغطيه بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو حتى تتخلصي من بقايا المايونيز نهائيا.
 صفار البيض
يعتبر صفار البيض من أهم المصادر الطبيعية التي تتضمن  الفيتامين A، البروتين، والأحماض الدهنية وهي عناصر تفيد في تنعيم الشعر بشكل فعال.
المكونات
صفار بيضة واحد
كوب من الماء البارد
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من الخل الأبيض
طريقة التحضير
امزجي كل المكونات مع بعضها حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم وزعيه على فروة الرأس مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع لبضع دقائق. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر و الشامبو.
حليب جوز الهند
المكونات
4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند الطازج
كبسولة فيتامين E
ملعقتين كبيرتين من العسل
ملعقة صغيرة من ماء الورد
ملعقة صغيرة من الغليسرين

طريقة التحضير
الأمر بسيط، قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس ثم وزعيه على فروة الرأس وباقي أطراف الشعر لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
الأفوكادو
يحتوي الأفوكادو على الكثير من الأحماض الدهنية التي تعتبر من أفضل العناصر المرطبة لفروة الرأس والشعر بكل عام.
المكونات
ثمرة أفوكادو مهروسة
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
طريقة التحضير
قومي بخلط الأفوكادو المهروس مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقلبي جيدا حتى يتشكل لديك خليط متجانس. طبقي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد والشامبو.
 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً