بعد الرجيم… إليكم أسرار تثبيت وزنكم!

بعد الرجيم… إليكم أسرار تثبيت وزنكم!

بعد اتباع الرجيم والوصول للوزن الصحي، يبحث قسم كبير منكم عن بعض الطرق التي تساعد على تثبيت الوزن. فالحفاظ على الوزن هو من أصعب المهام ويتطلّب إرادة كبيرة توازي تلك التي تحليتم بها أثناء الرجيم.

 

طرق تثبيت الوزن بعد الرجيم

 

اتباع نظام غذائي صحي

 

ان الأطعمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة والسكريات بالإضافة على الكربوهيدرات المكرّرة، تساعد كثيراً في تنثبيت الوزن بعد الرجيم. من هنا عليكم أن تركزوا على تناول الألياف الغذائية أي الموجودة بكثرة في الخضروات والفواكه والتي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتبعد الشعور بالجوع لساعات طويلة، كما أن الألياف تخلّص الجسم من الإلتهابات المسببة لزيادة الوزن. وبالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضاً أن تتناولوا اللحوم والأسماك المشوية التي تحتوي على البروتين وأيضاً تساعد على ملىء الأمعاء وتقلّل من تناولكم للسعرات الحرارية الفارغة بين الوجبات الرئيسية.

 

شرب الماء

 

إن الماء من اهم العناصر التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم وتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة. من هنا لا تهملوا أبداً شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء في اليوم وقبل الوجبات الرئيسية، خصوصاً قبل وجبة الفطور ذلك لأنها ترطّب الجسم وتمنعكم من تناول المزيد من السعرات الحرارية خلال الوجبة.

 

ممارسة الرياضة

 

إن ممارسة الرياضة من أهم الأمور المساعدة على تثبيت الوزن بعد الرجيم. فالرياضة تبني الكتلة العضلية التي تساعد على رفع التمثيل الغذائي في الجسم ما يعزز عمل التمثيل الغذائي وحرق الدون المتراكمة في الجسم. من هنا لا تهملوا ممارسة الرياضة على الأقلّ لمدة نصف ساعة في اليوم، كالمشي والركض وغيرها والتي تنشّط الدورة الدموية وتمنع الشعور بالخمول والكسل طيلة اليوم.

 

عدم تخطي الوجبات الرئيسية

 

لتثبيت الوزن بعد الرجيم، لا يجب أبداً أن تتخطي تناول أيّ وجبة رئيسية خصوصاً وجبة الفطور التي تساعد على رفع التمثيل الغذائي وحرق الدهون كما أنها تمنعكم من تناول الكثير من السعرات الحرارية خلال اليوم.

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً