من بينها التعب اليومي.. هذه أسباب الألم في عضلات الجسم

من بينها التعب اليومي.. هذه أسباب الألم في عضلات الجسم

الألم الذي يمكن أن تشعروا به على صعيد العضلات في الجسم يمكن أن ينتج عن العديد من العوامل الصحية التي تؤدي الى عواقب وخيمة على الصعيد الصحي، والتي يمكن أن تسبب الاوجاع الكثيرة في انحاء مختلفة من الجسم. بالاضافة الى ارتباط بعضها بالامراض التي تصابون بها احياناً. ما هو سبب الالم في عضلات الجسم؟
– التعب اليومي والارهاق الجسدي الكبير يمكن أن يكونا من ابرز الأسباب التي تؤدي الى الآلام القوية على صعيد العضلات، خصوصاً إن كنتم ممن يقومون بالعديد من الاعمال التي تتطلب مجهوداً جسدياً كبيراً، سواء اكان المشي أو حمل الاثقال الكبيرة أو غيرها، ما ينعكس سلباً على صحتكم الجسدية.
– أيضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الشعور بالالم على صعيد العضلات، هو النقص في الكالسيوم الذي يعتبر من العناصر الغذائية الضرورية للعضلات وللعظام وللجسم كافة، والنقص في هذا الفيتامين يمكن أن يضر بصحتكم ويؤدي الى ترقق العظام، وبالتالي يضعف العضلات في الجسم، فتشعرون بالآلام.
– كما أن بعض انواع الالتهابات التي تصيب عضلات الجسم هي أيضاً من بين الاسباب المؤدية الى الشعور بالألم، حيث إن العضلات تتأثر بالحالة الصحية التي تتمتعون بها، فإن الالتهابات التي تطال بعض اعضاء الجسم، يمكن أن تنعكس سلباً على صحة العضلات في هذه المنطقة.
– التشنجات العضلية التي يمكن ان تتعرضوا لها نتيجة بعض الحركات المفاجئة أو التعرض المستمر للضغط في منطقة واحدة من الجسم هي أيضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى الشعور بالاوجاع على صعيد العضلات.
– ولا ننسى أن نشير الى ان الاستعمال المفرط لعضلة واحدة باستمرار ولمدة طويلة يمكن أن تكون أحد اسباب الالم في عضلات الجسم، فمثلاً ان كنتم تسيرون باستمرار قد تشعرون ببعض الأوجاع على صعيد القدمين وعضلات الساق، كما أن استعمالكم المستمر لعضلة اليد يمكن ان تؤدي الى الام في عضلاتها.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً