كم سعرة حرارية توجد في كوب من المشروبات الغازية؟

كم سعرة حرارية توجد في كوب من المشروبات الغازية؟

لا تشربي المشروبات الغازية لأنها تزيد الوزن! هذه النصيحة تسمعينها دائماً في حال كنت تتبعين الحمية الغذائية وترغبين بإنقاص وزنك أو تحاولين الحفاظ على رشاقتك. فكم سعرة حرارية توجد فعلاً في كوب من المشروبات الغازية؟
كوب واحد من هذه الأنواع من المشروبات يعطي الجسم ١٤٠ سعرة حرارية وجميع هذه السعرات الحرارية يكون مصدرها السكر حيث أن كوب واحد من المشروبات الغازية يحتوي على ٧ ملاعق صغيرة من السكر. كما أن المشروبات الغازية لا تزوَد الجسم بالمواد المغذية لأنها خالية من الفيتامينات والمعادن.
الإكثار من هذه المشروبات يعتبر مضر جداً بصحة الجسم. المشروبات الغازية تسبب في زيادة إرتفاع السكر في الدم وتعرَضك لخطر الإصابة بمرض السكري. كما أن هذه المشروبات تضر بصحة العظام وتزيد من خطر الإصابة بهشاشتها. تناول المشروبات الغازية بشكل دائم يؤدي إلى حدوث تسوَس في الأسنان. كما أن هذه المشروبات تؤدي إلى زيادة الوزن وتسبب تكدس الدهون حول منطقة الخصر.
حاولي تجنب تناول هذه المشروبات المضرة بصحتك واستبدليها بالماء المعدنية أو الغازية لأنها الأفضل. إشربي يومياً ليتر ونصف من الماء أي ما يعادل ٨ أكواب  للمحافظة على رشاقتك وصحتك والتخلص من السموم المتراكمة بجسمك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً