كيف تختارين قناع الطين المناسب لنوع البشرة؟

كيف تختارين قناع الطين المناسب لنوع البشرة؟

يعتبر الطين من أجود المكونات الطبيعية التي يمكننا استخدامها للعناية بجمال البشرة وعلاج الكثير من المشاكل، كما يتم استخدامه بشكل مكثف في المنتجات نظرا لفوائده الصحية والجمالية. إن كنت ترغبين في إدراج الطين ضمن روتينك اليومي الجمالي، سنقدم لك في هذا المقال طريقة اختيار نوع الطين المناسب حسب طبيعة بشرتك حتى تحصلي على فاعلية قصوى عند الاستعمال.
فوائد الطين لجمال البشرة
تساعد أنواع الطين المختلفة على إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة بشكل عميق وإكسابها النضارة.
يحتوي الطين على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات المغنسيوم والألمنيوم، والتي تساعد على  تغذية البشرة، تفتيحها وجعلها مشرقة.
يفيد الطين في شد بشرة الوجه المترهلة، تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة حول العينين والفم. كما يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
يعمل الطين على امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة للبشرة، تنظيف الأوساخ والبكتريا من المسام بفضل عنصر الجير الطبيعي،  لتتخلصي بشكل فعال من البثور والرؤوس السوداء.

قناع الطين للبشرة الجافة
تتعرض البشرة الجافة للكثير من المشاكل المترتبة عن نقص الترطيب الطبيعي، مما يجعلها عرضة للتشققات المؤلمة، الشحوب والظهور المبكر للتجاعيد. ومن هنا فالطين المناسب لهذه البشرة هو طين الكاولين الذي يعد مصدرا  طبيعيا للمعادن التي تفيد في تغذية البشرة وترطيبها مثل الحديد، الزنك، الكالسيوم والبوتاسيوم وحمايتها من الجفاف وتقشيرها بشكل لطيف.كما يمكن استخدام طين الورد الذي يأتي بتركيبة مشابهة لطين الكاولين ليساعدك على ترطيب البشرة الجافة وتنظيفها بعمق.
قناع الطين للبشرة المختلطة
تجمع البشرة المختلطة بين نوعين من البشرة وهي البشرة الدهنية والبشرة العادية، حيث نلاحظ وجود لمعان في مناطق إضاءة الوجه وهي الجبين، الأنف والذقن بسبب الإفرازات الدهنية فيما يكون باقي الوجه معتدل.
وفي هذا الغرض يمكن لصاحبة البشرة الدهنية استخدام نوعين من أقنعة الطين، حيث يتم تطبيق قناع الطين المناسب للبشرة الدهنية على أماكن وجود الدهون فقط مع وضع قناع الطين للبشرة العادية على بقية الوجه.

قناع الطين للبشرة العادية
تعد البشرة العادية من أفضل أنواع البشرة وأكثرها اعتدلا، وإذا أردت جعلها أكثر نضارة وإشراقا فقناع الطين البحري الذي يأتي بألوان مختلفة مثل الأخضر داكن أو رمادي هو الأفضل سواء لتنظيف البشرة أو لتغذيها وإنعاشها.
قناع الطين المناسب للبشرة الدهنية
تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الإفرازات الزيتية المكثفة التي تسد مسام البشرة وتتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء. لذلك ننصحك سيدتي باستخدام طين البنتونيت الذي يشتهر بخصائصه علاجية و خاصة تطهير البشرة والقضاء على البكتيريا والجراثيم.هذا ويمكن لصاحبة البشرة الدهنية  استعمال الطين الفرنسي باللون الأخضر الفاتح ، الذي يمتاز بقدرته على  امتصاص الزيوت بفضل تركيبته النباتية المتحللة وأكسيد الحديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً