كيف يمكن انقاص الوزن بالماء الدافئ مع العسل؟

كيف يمكن انقاص الوزن بالماء الدافئ مع العسل؟

إلى جانب فوائده الصحّية المتنوّعة، لا بدّ من التعرّف على ميزة جديدة للعسل وهي التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد الذي يعاني منه معظم الأشخاص. من أجل تحقيق هذا المبتغى، نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي رجيم الماء الدافئ والعسل.

 

كيف يساعد على التخسيس؟

 

يُنصح بتناول كوبٍ من الماء الدافئ والعسل يومياً خصوصاً في الصّباح الباكر، لأنّ هذا الأمر يساعد في فقدان الوزن بشكلٍ أسرع عن طريق القيام بالتالي:

 

– تنشيط الكليتين: شرب هذا الخليط يساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع، حيث ان الكليتين تصبح تعملان على نحو أفضل عن طريق إزالة الماء الزائد .

 

– المساعدة على الشّعور بالشبع: إنّ تناول كوبٍ من العسل والماء الدافئ قبل وأثناء وجبات الطّعام يساعد على الشّعور بالشّبع لفترةٍ أطول، وبالتالي يُمكّن ذلك من استهلاك كمّيةٍ أقلّ من الطّعام وفقدان الوزن الزائد.

 

– الحفاظ على صحّة وظائف الجسم: يُمكن أن يساعد مزج العسل بالماء الدافئ على التخلّص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي والصحي في الوقت ذلك لأنّه يحافظ على صحّة جميع وظائف الجسم.

 

– إزالة السّموم الضارّة: يعمل العسل والماء الدافئ على الحفاظ على محتوى السّعرات الحراريّة في الجسم، ويزيل السّموم الضارة منه.

 

إحتياطات ضروريّة

 

بالرّغم من أنّ العسل مع الماء الدافئ يعمل بشكلٍ فعّال وسريع على إنقاص الوزن والتخلّص من الوزن الزائد، إلا أنّ ثمّ’ بعض الاحتياطات التي يجب أخذها بالاعتبار قبل اتّباع هذا الرّجيم.

 

– مراجعة الطّبيب ضروريّة: لا بدّ من مراجعة الطّبيب قبل اتّباع أيّ حمية غذائيّة، نظراً للآثار الجانبيّة التي تترتّب على كلّ منها وللتأكّد من قدرة الجسم على تحمّل الحمية المختارة.

 

– تحذير لمرضى السّكري: في حال المعاناة من مرض السّكري، يجب الامتناع عن استهلاك العسل لأنّه  يُمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم على الفور، ما يؤثّر سلباً على صحّة المريض ويسبّب العديد من المضاعفات الخطيرة.

 

– تحديد كمّية العسل المستهلكة: يُمكن الاستفادة من القيمة الغذائيّة للعسل إلا أنّ تحديد الكمّية يبقى أمراً أساسياً لأنّه يحتوي على الكثير من السّعرات الحراريّة، التي يُمكن التغلّب عليها من خلال تنظيم الكمّية التي تتمّ إضافتها إلى الماء الدافئ.

 

أخيراً فإنّ رجيم العسل والماء الدافئ وبغض النّظر عن الاحتياطات الواجب اتّخاذها، لا شكّ في أنّه فعّال وسريع في إنقاص الوزن. وتجدر الإشارة إلى أنّ الاحتياطات ضروريّة عند اتّباع أيّ حمية غذائيّة وليس فقط رجيم العسل والماء الدافئ.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً