مأكولات متنوّعة تؤثّر على العلاقة الحميمة… اكتشفوها!

مأكولات متنوّعة تؤثّر على العلاقة الحميمة… اكتشفوها!

يؤثّر الطّعام بشكلٍ مباشر على الرّغبة والأداء الجنسي لدى كلا الزوجين، لذلك ثمّة أطعمة من المفيد تناولها قبل ممارسة العلاقة الزوجيّة، إلا أنّ هناك مأكولات أخرى يُفضّل الابتعاد عنها قبل العلاقة.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأطعمة المفيدة والأطعمة الأخرى المؤثّرة سلباً على العلاقة الزوجيّة.

 

الغذاء المفيد قبل ممارسة العلاقة الحميمية

 

إنّ المأكولات التي سنذكرها في السّطور التالية تؤثّر إيجاباً وبشكلٍ كبير على القدرة الجنسيّة والأداء خلال ممارسة العلاقة الزوجيّة، لذلك فإنّه يُنصح بتناولها قبل العلاقة.

 

– الأسماك بكلّ أنواعها: تُعتبر الأسماك مفيدة جداً قبل ممارسة العلاقة الحميمية وذلك نظراً لما تتضمّن من فسفور وعناصر أخرى تنشّط الأداء الجنسي والحالة المزاجيّة. بالإضافة إلى تأثير الأسماك الإيجابي على الحيوانات المنويّة عند الرّجل.

 

– الخضار والفواكه والعصائر الطبيعيّة الطازجة: تُعدّ من الوجبات الغذائيّة المفضّلة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك يُنصح بتناول كمّياتٍ معقولة منها.

 

– الجوز: يحتوي على الأوميغا 3 الذي يُعتبر من بين الدّهون غير المشبّعة. كما أنّ هذا المكوّن من شأنه أن يزيد من نشاط الرّجل بشكلٍ ملحوظ كما يؤثّر على الرّغبة الجنسيّة لدى النّساء أيضاً.

 

– العسل: يُنصح بتناول العسل للتمتّع بحياةٍ حميمة ممتازة، وذلك لأنّه يحتوي على مركّباتٍ وموادٍ غذائيّة تمنح الزوجين طاقةً مميّزة.

 

– القرفة: تعمل على تنشيط الدولة الدمويّة وبالتالي تحسين نمط العلاقة الحميمية، وهذا الأمر من شأنه أن يؤدّي إلى علاقةٍ حميمة ناحجة.

 

– الموز: إنّ تناول الموز يهدئ الأعصاب ويجعل الزوجين يحصلان على علاقةٍ حميمة ضمن أجواءٍ هادئة ومريحة.

 

أطعمة لا يُنصح بها قبل العلاقة

 

كما أنّ هناك أطعمة يُنصح بتناولها قبل العلاقة الحميمة، إلا أنّ هناك مأكولاتٍ أخرى يُفضّل الابتعاد عنها وتجنّبها قدر المستطاع.

 

– الجبن: لأنّه يحتوي على موادٍ تسبّب الانتفاخ وقد تفضي للشّعور بالضّيق، وبالتالي تؤثّر سلباً على العلاقة الحميمة.

 

– اللحوم المصنّعة: تحتوي على كمّيةٍ من المواد الحافظة التي تؤدّي لاختلالاتٍ في هرمونات الجسم، ما يؤدّي في معظم الأحيان إلى البرود الجنسي قبل العلاقة الحميمة.

 

– المخبوزات: قد يؤدّي تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة إلى الانتفاخ في البطن ما يؤثّر سلباً على الرّغبة الجنسيّة.

 

– منتجات الصويا غير العضويّة: تأثيرها سلبي على هرمونات الزوج والزوجة على حدّ سواء، وتناولها قبل العلاقة الحميمة يؤدّي إلى تدنّي الرّغبة الجنسيّة.

 

هناك العديد من الأمور التي يجب أن تؤخذ بالاعتبار في ما يخصّ الأكل قبل العلاقة الحميمة؛ أبرزها تجنّب الإفراط في الطّعام تفادياً للإنتفاخ والانتباه لنوعيّة الطّعام الذي يتمّ تناوله.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً