رحلة إلى منطقة إستريا .. جميلة كرواتيا الساحرة

رحلة إلى منطقة إستريا .. جميلة كرواتيا الساحرة

ما بين بلدات القرون الوسطى الواقعة على التلال، والمدن الساحلية التاريخية، والساحل الصخري، والمناظر الخلابة، والطعام اللذيذ، وبساتين الزيتون، ستكون على موعد مع الاستمتاع في منطقة إستريا التاريخية والتي يطلق عليها أحيانًا أسم “توسكانا الملونة”، والتي تتمتع بالكثير من المشاهد الجميلة والفرص الترفيهية المميزة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

تقع المنطقة في موقع رائع على بعد ساعات قليلة بالسيارة من العديد من المدن الأوروبية، مثل ميونيخ وفيينا وليوبليانا وميلانو وبودابست، ويعد الموقع هو أحد الأسباب الرئيسية التي ميزت تلك الوجهة السياحية وأكسبتها شعبية كبيرة بين السائحين..
ولكونها تقع بالقرب من مدينة البندقية الإيطالية، فإن استريا ثنائية اللغة وجميع علامات الطريق وأسماء المدن باللغة الكرواتية والإيطالية، لذا فإن معظم السكان المحليين هناك يجيدون اللغتين. كما يتحدث الكثيرون أيضا اللغة الإنجليزية.
المشاهد الجميلة

تتمتع منطقة استريا في كرواتيا بالعديد من القرى الجميلة ذات المشاهد الطبيعية الخلابة، حيث يمكنك عند زيارتها الاستمتاع بروعة الشوارع المرصوفة بالحصى، والمنازل الحجرية القديمة التي تعود للقرون الوسطى، مع مشاهد لا حصر ما بين الريف والبحر، ما يجعل من تلك الوجهة الساحرة مكان رائع يستحق الزيارة.
ويوصيك الخبراء بزيارة مدينة غرازنجون ، “مدينة الفنانين”، أو بلدة زافرسجي المنسية، أو موتوفون، وهي المدينة الأكثر شهرة على قمة تل إستريا، لتشعر بأجواء القصص الخيالية في العصور الوسطى.
فإذا كنت تحلم بالتلال المتدحرجة والمروج الخضراء وبساتين الزيتون ومزارع الكروم المُصممة بشكل مثالي، يمكنك استكشاف ريف استريا مع ذكريات سعيدة لا تنسى.
المغامرة والأنشطة المثالية
إذا كنت من الباحثين عن المغامرة، فلا يمكنك اختيار مكان أفضل لعطلتك من إستريا التي توفر بالفعل لزائريها مجموعة لا تقارن من التجارب السياحية الممتعة، بداية من الاسترخاء على الشاطىء ومشاهدة أجمل اللقطات لغروب الشمس، وحتى الاستمتاع بالسير على الأقدام في الحديقة الوطنية، والذهاب لركوب الدراجات حول محطة السكك الحديدية المهجور، والطيران المظلي في موتوفون، وزيارة الكهوف، فضلا عن الجولات الممتعة حول الساحل.
إستريا رخيصة

يؤكد الكثير من السائحين على أن منطقة استريا تقدم خدماتها بأسعار معقولة، ما يجعل منها وجهة مميزة للباحثين عن السفر الاقتصادي، حيث تتميز بتقديم قيمة جيدة مقابل المال، فيما يتعلق بأماكن الإقامة فضلا عن تناول الطعام.
للإقامة في المدينة.. هنا حجز فنادق إستريا عبر بوكينج
التاريخ الرائع

ماذا عن مشاهدة أكثر من 2.000 سنة من التاريخ ما بين الساحات القديمة والكوليسيوم الروماني في مدينة بولا، التي تعد أكبر مدن استريا وأكثرها شعبية لمحبي اكتشاف الماضي، والتي تعد أيضا أحد أجمل الخلجان في السواحل الأدرياتيكية للاستمتاع بالتنزه على طول الشواطئ ومشاهدة المباني المعمارية الرومانية من الساحات والقلاع والمعابد الرائعة.
أضف إلى ذلك أن إستريا كانت قديما في مفترق طرق بين مختلف الثقافات، وطوال تاريخها  كانت تحكمها العديد من القبائل والأمم التي ترك كل منها تأثيرا كبيرا بها، بما في ذلك الهندسة المعمارية، والفن، والتقاليد.
المدن الجميلة

فضلا عن القرى الساحرة، سيمكنك أيضا زيارة مجموعة من أجمل المدن في إستريا، بما في ذلك مدينة ميدولين، وهي مدينة صيد قديمة تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة استريا في كرواتيا، وهي المكان المثالي للباحثين عن قضاء رحلة هادئة مع الكثير من الشواطئ المتنوعة للاختيار من بينها، كما أنها واحدة من الوجهات المفضلة لمحبي الأنشطة الرياضية.

كما تعتبر مدينة نوفيغراد وجهة سياحية جذابة مع الكثير لتقدمه للزائرين من تجربة التراث التاريخي والثقافي للمدينة، وحتى تناول أشهى الأطعمة الكرواتية الأصيلة.

فضلا عن ذلك تعد بوريك والتي يطلق عليها “لؤلؤة السياحة الكرواتية” وتقع في الساحل الغربي من إستريا، وجهة ساحرة توفر معالم ثقافية وتاريخية رائعة مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية المميزة.
الطعام في إستريا

تعد منطقة إستريا أحد أفضل مناطق كرواتيا للذواقة من محبي الطعام، حيث تتنوع الخيارات بها ما بين جبن الماعز، وزيت الزيتون، والمعكرونة، وشرائح اللحم، وغيرها الكثير. مع العلم أن العديد من المطاعم في استريا مفتوحة على مدار السنة باستثناء شهر يناير، كما تغلق العديد من المطاعم يوم الثلاثاء من أكتوبر إلى مايو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً