فوائد المشي واليوغا اثناء الدورة الشهرية

فوائد المشي واليوغا اثناء الدورة الشهرية

لا شك في ان الدورة الشهرية واضطراباتها والامها من الامور الحياتية الصعبة التي تواجهها المرأة كل شهر منذ سن البلوغ ولحين انقطاع الطمث في الخمسينيات او اقرب من ذلك.

وفضلا عن المشاكل النفسية، فان التعب الجسدي والاوجاع يمكن ان تتحكم بالمرأة خلال فترة الحيض فيجعل منها متعبة وغير قادرة على القيام باي مهام يومية مهما كان حجمها، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من اضطرابات الدورة الشهرية.

وهنا تبرز فوائد المشي واليوغا خلال الدورة الشهرية لتنشيط الجسم وتعزيز قوة المرأة في مواجهة الام واضطراب الدورة الشهرية.

فوائد المشي اثناء الدورة الشهرية

تعد الرياضة امرا ضروريا جدا خلال الدورة الشهرية، كونها تساعد في تخفيف اضطراب الهرمونات الذي ينجم عنه بعض التقلصات والتشنجات والالام.

وتعمل الرياضة على اطلاق هرمون البيتا اندروفين وهو يعرف ايضا باسم المورفين البشري، يساعد على تخفيف الالم اثناء الدورة الشهرية.

ويبرز المشي كواحد من افضل انواع الرياضة لممارستها اثناء الحيض، خاصة المشي السريع الذي يعمل على تنشيط العضلات وزيادة ضربات القلب وسريان الدورة الدموية بشكل جيد.

كما ان المشي يؤدي للتعرق ومنع احتباس السوائل في الجسم اثناء الدورة الشهرية، فضلا عن منح الطاقة والنشاط للجسم والتخلص من اعراض الاكتئاب المرافقة لفترة الطمث.

بالامكان ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا خلال الدورة الشهرية والاستمتاع بفوائدها الكثيرة لجهة تخفيف الالام وتحسين الحالة المزاجية.

فوائد اليوغا اثناء الدورة الشهرية

كما المشي، فان اليوغا من الرياضات التي ينصح بممارستها خلال الدورة الشهرية، كونها تساعد على ارخاء العضلات واراحتها عن طريق تمددها ببطء. كما ان اليوغا فعالة في التخلص من كافة التشنجات والتقلصات المترافقة مع الطمث ومنها تشنجات البطن.

وتسهم بعض وضعيات اليوغا مثل تمرين الكرة الكبيرة في تخفيف الام وتشنجات البطن، فضلا عن بعض الوضعيات الاخرى التي تعمل على اراحة عضلات الظهر والتخلص من الامه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً