افتتاح فندق ميلينيوم إسطنبول القرن الذهبي الأول للعلامة في تركيا

افتتاح فندق ميلينيوم إسطنبول القرن الذهبي الأول للعلامة في تركيا

تستعد مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم لافتتاح فندقها الأول في تركيا الحائزة على عدة جوائز في شهر أبريل المقبل، مع تدشين فندق ميلينيوم إسطنبول القرن الذهبي المصنف من فئة الخمس نجوم والمؤلف من 127 غرفة.

وقد سُمي الفندق تيمناً بمنطقة “هاليتش” المجاورة حيث الخليج الأساسي لمضيق البوسفور الشهير، وهو يوفر للضيوف إطلالات رائعة على الممر المائي الغني عن التعريف في اسطنبول.
ويقع الفندق في قلب المدينة التاريخي، وتحديداً داخل حديقة قصر بلاهيرني مقابل شاطئ أيازما وكنيسة القديسة مريم في بلاهيرني، وعلى مسافة قريبة من أشهر المعالم السياحية في اسطنبول. نذكر من بين أبرز المعالم مسجد ومتحف تشورا وحي بلاط العريق الذي يزخر ببيوت عثمانية ملونة قائمة منذ مئة عام ومدرجة على قائمة اليونسكو.
أما تل بيير لوتي الشهير فيبعد خمس دقائق فقط بالسيارة عن الفندق، فيما تقع الكنائس والمعابد والمساجد على بُعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.
ويتألف فندق ميلينيوم اسطنبول القرن الذهبي 127 غرفة وجناحاً أنيقاً، ويحتوي على مركز للياقة البدنية مجهز بأحدث المعدات، وسبا فاخر، وحمام تركي إلى جانب مركز شامل للأعمال يضم قاعة تبلغ مساحتها 404 أمتار مربعة وغرف اجتماعات.
ويستقبل مطعم “كيروس” الزوار طوال اليوم ويُقدم لهم تشكيلة واسعة من الأطباق العالمية المبتكرة والأطايب التركية، بما في ذلك بوفيه فطور غني.
كما يمكن للضيوف تناول الغداء أو العشاء بين رحاب مطعم “تكفور” الذي يُقدم أجود أنواع اللحوم ويوفر مشاهد خلابة للقرن الذهبي، كما تدعو قاعة الطعام الخاصة “كاثيسما” الضيوف إلى تذوق باقة من الأطباق الشهيرة التي تصطحب الضيوف إلى العهد البيزنطي.
يحتل الفندق الموقع الأنسب للزوار الذين يودون استكشاف المدينة إذ يبعد خطوات قليلة عن أقرب محطة متروباص وميناء أيفانساراي، و3 كلم عن مركز هاليتش للمؤتمرات، و10 دقائق سيراً على الأقدام عن المدينة القديمة، ولا يفصله سوى 15 كلم عن مطار أتاتورك الدولي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً