قضية كبيرة تجمع 59 دعوى قضائية ضد آبل

قضية كبيرة تجمع 59 دعوى قضائية ضد آبل

تواجه شركة آبل دعوى قضائية كبيرة لكن هذه المرة من مستخدمي هواتف الشركة، وذلك بعد القيام بدمج الدعاوى القضائية من عشرات العملاء على خلفية قضية ابطاء أجهزة الشركة القديمة لإجبار المستخدمين يقومون بتحديث أجهزتهم بأخر إصدار.
وكانت قضية إبطاء أجهزة آبل قد ولّدت جدلاً واسعاً بين مستخدمي هواتف الشركة بعد التسريبات التي تحدثت عن تعمد الشركة لذلك الأمر الذي دفع العديد منهم لرفع دعوة قضائية ضدها، ومن الممكن أن تمثل هذه الدعوات أكبر التهديدات القانونية التي تواجهها آبل مؤخرا. حيث أن عدد الدعوات القضائية قد وصل إلى 59 قضية الأمر الذي سيجعل محكمة الرأي العام الأمريكية تقوم بجمع الدعوات في قضية واحدة كبيرة.
وبعد سنوات من شكاوى المستخدمين من بطء هواتفهم فور إطلاق هواتف آيفون الجديدة، صرحت آبل ان إبطاءها لبعض الهواتف جاء عن قصد وتحت ظروف معينة، كما ووضحت الشركة أن هذا الأمر جاء لحماية أجهزة آيفون من التوقف التلقائي في حال كانت البطاريات قديمة، أو إذا كان الجهاز باردا بسبب تشغيله على طاقة أقل من المعتاد.
ومن جهة أخرى لم يقتنع عملاء الشركة بالتبريرات التي أعلنتها الشركة، حيث ادعى المستخدمين أن هذه الممارسات من آبل تهدف لجعلهم يقومون بشراء الأجهزة الأحدث والأكثر تكلفة وذلك لزيادة أرباح الشركة.
وسيتم دمج القضايا المختلفة في دعوى جماعية واحدة ستبدأ يوم الخميس المقبل خلال اجتماع قانوني في أتلانتا.
المصدر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً