أي عوامل تؤثر سلباً على جهازكم المناعي؟

أي عوامل تؤثر سلباً على جهازكم المناعي؟

الجهاز المناعي من ابرز الاعضاء في الجسم التي تحتاج الى الوقاية والرعاية والاهتمام لتفادي تعرضها للمخاطر التي يمكن ان تشكل تهديداً كبيراً وبارزاً للصحة. وفي هذا الاطار، لا بد من تجنب العوامل التي تسبب هذا الضعف في الجهاز المناعي. وبالتالي، موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع أبرز عوامل تؤثر سلباً على الجهاز المناعي في الجسم.
ما هي العوامل المؤثرة سلباً على الجهاز المناعي؟
– من أبرز العوامل التي يمكن ان تهدد سلامة الجهاز المناعي هي قلة النوم، فعدم الحصول على القسط الكافي من النوم يمكن أن ينعكس سلباً على حالتكم الصحية، وبالتالي يعرضكم لمضاعفات خطيرة يمكن أن تهدد بعض الوظائف الجسمية لديكم، وأبرزها الجهاز المناعي. لذا لا يجب إهمال عدد ساعات النوم المريحة لتمنحوا أجسامكم الطاقة التي تحتاجها.
– أيضاً من العوامل المؤثرة في الجهاز المناعي بشكل سلبي هو الوزن الزائد الذي يفرض نوعاً معيناً من الرعاية الصحية لتفادي تاثيره الشديد على الصحة، وبالتالي فإن السمنة يمكن ان تسبب ضعفاً في وظائف الجسم، وتعرضكم للكثير من المشاكل الصحية، وأبرزها إضعاف الجهاز المناعي في الجسم.
– التدخين والتعرض لمصادر التدخين المختلفة يمكن أن تؤثر سلباً على الجهاز المناعي لديكم، إذ إن المواد السامة والكيميائية المتواجدة في هذه العوامل يمكن أن تضر بالصحة وتؤثر على الهواء الذي تتنشقونه. وبالتالي فهي تنشر الفيروسات والجراثيم في الجسم، ما يعرض الجهاز المناعي لخطر كبير.
– الافراط في تناول الحلويات والمأكولات الدهنية هو من العوامل المضرة بالصحة وسلامة الجهاز المناعي، حيث إن هذا الأمر يمكن أن يترك الكثير من المضاعفات السلبية على الصحة، وبالتالي يعيق وظيفة الجهاز المناعي نتيجة عدم قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة، ما يزيد من خطورة تعرضكم للأمراض المرتبطة بهذه الأطعمة، كالسكري والكولسترول وغيرها.
(صحتي)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً