عادات تسبب لك الهالات السوداء.. هل تعرفينها؟

عادات تسبب لك الهالات السوداء.. هل تعرفينها؟

تبحث حواء دائما عن كل ما من شأنه أن يمنحها بشرة جذابة، مثالية وبلون متناسق حتى تكون دائما متألقة، لكن ما تتعرض له البشرة من ملوثات خارجية مع عدم توفير نظام يومي وغذائي صحي يجعلها تعاني من الكثير من المشاكل الجمالية. وفي هذا الإطار، اخترنا أن نتطرق في مقال اليوم إلى مشكلة الهالات السوداء التي أصبحت تلازم الكثيرات على الرغم من جمال بشرتهن والسبب هو عادات يومية خاطئة يمكن تفاديها للحصول على عيون مشرقة وبراقة.
عادات يومية تسبب لك الهالات السوداء
تجاهل استخدام كريم العناية بالعينين
تقوم السيدات بتطبيق كريم الوجه ضمن روتين العناية اليومية، لكنهن يهملن الكريم الخاص بمنطقة العين التي تعتبر حساسة وتحتاج للترطيب والعناصر الغذائية التي تحميها من الشوائب وظهور هالات السوداء. احرصي سيدتي على استخدام كريم خاص بمنطقة العيون وتطبيقه بلطف دون فرك مع مراعاة تنظيف اليدين جيدا قبل ملامسة البشرة حتى لا تصابي بأي عدوى أو بكتيريا.

وضعية النوم
قد لا تهتمين خلال النوم إلا بوضعية مريحة تضمن لك الحصول على قسط جيد من النوم، لكن تشير الدراسات الحديثة إلا أن النوم على البطن له مضار لجمال بشرتك، حيث يتسبب في الضغط على الكلى وتراكم السوائل تحت الجلد لتنهضي في الصباح  بجفون منتفخة وهالات سوداء حول العينين. يمكنك تغيير هذه العادة والنوم على الظهر لتساعدي على تنشيط الدورة الدموية وطرح السوائل بشكل طبيعي في الصباح.
فرك العين بقوة
على الرغم من أنها عادة لا إرادية، إلا أنها تتسبب في التهاب العين، تغير لون المنطقة للداكن على شكل هالات.
الجلوس المطول أمام شاشات أجهزة الذكية
أصبح استخدام الشاشات الذكية كالهواتف والحواسيب من أبرز سمات الحياة العصرية، لكن ما لا تعرفه الكثيرات أن إرهاق العينين يسبب الهالات السوداء تحت العين، لذلك ينصح باستخدام هذه الوسائل باعتدال.

تناول الأطعمة المالحة قبل النوم
تقوم الكثيرات دون قصد بتحضير المعجنات المالحة أو بعض الوجبات الخفيفة للسهرة أو كعشاء خفيف، لكنه في الواقع يسبب تورم محيط العينين والهالات السوداء بسبب انحباس المياه في الجسم واحتواء الملح على الصوديوم.
أقنعة طبيعية للتخلص من الهالات السوداء
الخيار: ابشري ثمرة خيار ثم اخلطيها مع ملعقتين من الحليب الجاف وبياض بيضة واحدة. طبقي القناع على محيط العنين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.
زيت اللوز: امزجي مقادير متساوية من زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحلو خلطاً جيداً، ثم بللي قطنة في المزيج وامسحي بها محيط العنين قبل الخلود إلى النوم.
النعناع: قومي بطحن حفنة من أوراق النعناع مع كمية قليلة من الماء حتى تحصلي على عجينة لينة، طبقيها تحت العين لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
البطاطس الطازجة: تقطع البطاطس إلى شرائح رقيقة وضعيها مباشرة تحت العين لمدة 15 دقيقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً