دراسة: النوم وعلاقته بخسارة الوزن

دراسة: النوم وعلاقته بخسارة الوزن

لطالما أكد الأطباء و المختصين على أهمية النوم ودائما ما ينصحون بالنوم خلال الليل ولفترات كافية و البعد عن السهر، وذلك حفاظا على الصحة العامة، وهاهي دراسة جديدة تضيف على فوائد النوم وتربط بينه وبين خسارة الوزن، إليكم تفاصيلها.

النوم وخسارة الوزن:

فقد كشفت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة ساوث كارولاينا بمدينة كولومبيا، أن النوم المنتظم والذي لا يقل عن 7 أو 8 ساعات يساعد على خسارة الوزن، أن التخلص من الدهون الزائدة ربما يصبح مهمة أصعب إذا لم يحصل الإنسان على قسط كاف من النوم.

وتبين من الدراسة، أن نسبة الأنسجة الدهنية المفقودة لدى المشاركين الذين لم يخفضوا عدد ساعات النوم بلغت 83 بالمائة مقارنة بنسبة 39 بالمائة فقط لدى من قاموا بتقليل ساعات نومهم.

تفاصيل الدراسة:

تقول كريستن كنوتسن وهي باحثة في مجال النوم في كلية فينبرج للطب بجامعة نورثوسترن، من يريدون خسارة الوزن والتخلص من الدهون على وجه التحديد يحتاجون لتجنب قلة النوم خلال الأسبوع لأنه لا يمكنك تعويض النوم في نهاية الأسبوع، وأضافت، الحد من السعرات الحرارية والتمارين مهمان جداً بالطبع لخسارة الوزن والحفاظ عليه لكن تلك النتائج من بين أخرى تشير إلى أن النوم أيضاً يجب أن يؤخذ في الحسبان وأوصت ماري بيير، وهي باحثة في التغذية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، الراغبين في خسارة الوزن بالنوم لنحو سبع أو ثماني ساعات كل ليلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً