هو أجمل مني!

هو أجمل مني!

مرحبا خالة حنان
أنا أحب شخصاً أجمل مني كثيراً وهو أخبرني أنه يحبني، بس أخاف عندما نتزوج يعايرني.
(حيرانة)

الحل والنصائح من خالة حنان:
1- كنت أتمنى لو أوضحت لي يا حبيبتي عن عمرك، وعمر الشاب، وهل أنتما في سن يؤهلكما للزواج؟ وما هو عمله وعملك؟ فكل هذه المعطيات تساعد على فهم ما تشعرين به حقيقة، ما يساعد على اقتراح حل أو نصيحة.
2- عموماً ليس هناك مشكلة في تفاوت الجمال، فالجمال عموماً أيضاً أمر معقد، واختلف حوله علماؤه، لنشهد تحديدًا وتوصيفاً مختلفاً في كل حقبة من الزمن، إلا أن الغالب هو ما يحققه الجمال من نشر روح الرضا والراحة والبهجة على من يراه.. ولكن!!
3- هذه الـ(لكن) هي ما أتوقف عنده لأهمس لك أنه من الأفضل الابتعاد عن المقارنة، وتجاهل هذا التفاوت، إلا أن ما يجعلني أتردد هو خوفك من أن يعيرك؟ فلماذا يخطر لك هذا؟ وهل هذا الشاب هو من النوع الذي يتباهى ويعاير؟؟
4- إذا كان الأمر كذلك فابتعدي، أما إذا كان هاجساً خفياً في داخلك فتعاملي مع هذا الوضع بواقعية، وحددي ما تملكينه من مواصفات جيدة وإيجابية، وما يملكه هو بالمقابل، فجمال الشكل ليس المقياس الوحيد، فإذا وجدت توازناً بينكما لجهة الخصال والميزات وما يمكن لأحدكما أن يكمل الآخر من خلاله فاتكلي على بارئك، وأقدمي على هذه الخطوة وادعي الله أن يجعله يراك أجمل الجميلات، وثقي أن الحب والتعاطف والنوايا الحسنة هي الباقية في علاقاتنا، وأن الجمال الشكلي يعيش فترة محددة من الزمن، فيما يتنامى الجمال الآخر أي جمال الروح والخلق الحسن والإيمان والتقوى إلى الأبد ليجعل صاحبه من أجمل خلق الله سواء في شبابه أو كهولته أو شيخوخته، فاسعي إلى هذا الجمال الذي يحبه الله عز وجل في عباده.

وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص email protected
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً