خمس فعاليات لا يمكن تفويتها خلال عطلة نهاية الأسبوع في مهرجان “أم الإمارات”

خمس فعاليات لا يمكن تفويتها خلال عطلة نهاية الأسبوع في مهرجان “أم الإمارات”

سيكون جمهور مهرجان أم الإمارات على موعد مع خمس فعاليات لا يمكن تفويتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي تناسب جميع الأعمار وتلبي مختلف الاهتمامات.

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي النسخة الثالثة من المهرجان الذي يقدم تحية اعتزاز وتقدير للإسهامات الجليلة والقيم السامية التي كرستها في المجتمع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، “حفظها الله”، والتي حظيت بتكريم خاص من جامعة الدول العربية مؤخراً بمنحها وسام شرف ولقب “روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء”.

من بين الفعاليات المنتظرة خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبلة حفلات يحيها نجوم عرب وعالميون، فيحي “مطرب العشاق” النجم ماجد المهندس حفلاً يوم الخميس على المسرح الرئيسي للمهرجان، يتبعه حفل للفنانة التونسية البلجيكية متعددة المواهب غالية بنعلي. ويطل النجم الإماراتي عيضة المنهالي على جمهوره مساء يوم الجمعة على نفس المسرح  ليقدم مجموعة من أشهر أغانيه، بالإضافة إلى الفنان وكاتب الأغاني اللبناني – الكندي داني عريضي. أما مساء يوم السبت، فيشهد إطلاله مميزة للموسيقي وعازف الطبلة اللبناني دانيل صايغ، يعقبه حفل للعالمي عادل إبراهيم.

وعلى منصة “المجلس: حوارات تفاعلية” تقام مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية لمناقشة القيم الإجتماعية التي عززتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تتضمن قيم تمكين المرأة والتسامح والإبداع والسعادة والترابط العائلي وغيرها. وتقود الجلسة الأولى يوم الخميس؛ إسراء باني – روثمان، الأم المسؤولة عن عدد من المدونات الشهيرة للموارد العائلية على الإنترنت، وتشارك مع الجمهور بعض الحقائق حول التنشئة الأسرية. وتقدم دينا الفاروقي يوم الجمعة عرضاً عن رحلتها لفقدان الوزن والاضطرابات الغذائية التي واجهتها، كما ستطلع الجمهور على مسيرتها للتخلّص من الآثار السلبية لنمط الحياة المجهد وغير الصحي الذي كانت تعيشه. وتتحدث أول سعودية نجحت في الوصول إلى قمة جبل إفرست؛ رها محرق يوم السبت عن الشجاعة التي يجب أن تتحلّى بها السيدات للتغلّب على مخاوفهنّ وتحقيق أحلامهم حتى وإن كانت تبدو مستحيلة.

ولعشاق النشاط والإبداع والمغامرات، فموعدهم مع فعالية “فن الواقع الافتراضي” التي تتيح للمشاركين ابتكار لوحات ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية الواقع الافتراضي في نشاط فن الواقع الافتراضي في منطقة التقدّم، حيث يمكن ممارسة فنون النحت والرسم والتلوين وابتكار لوحات متعددة الأبعاد. وكذلك الاستمتاع بلعبة “الغوص في الهواء” أو “الطيران الحر” لاختبار الشجاعة والحماس أثناء تسلّق البرج العالي وسط منطقة التقدّم، ومن ثم القفز عن أعلى المنصة.

ولا يمكن تفويت أشهى وألذ المأكولات التي تقدمها مطاعم الشاطئ في مهرجان “أم الإمارات” بخياراتها المتنوعة والعديدة من المأكولات والمشروبات، حيث تتواجد أكثر من 60 شاحنة طعام وأكشاك مطاعم مجزئة على ثلاث مناطق في المهرجان، وحاويات تمثل أشهر المطاعم في العاصمة والتي تقدم وجبات سريعة وأخرى صحية من أشهر النكهات المحلية والعالمية، وسط أجواء منعشة على شاطيئ البحر. 

وتشجيعاً على العطاء، تتوفر في موقع مهرجان أم الإمارات حافلة التبرع بالدم، التي ترحب بالمتبرعين وتعرفهم على فوائد التبرع بالدم. كما يخصص “باص أبوظبي الكبير” محطة توقف عند موقع المهرجان ضمن جولاته في أرجاء أبوظبي، حتى يتمكن زوار العاصمة من المشاركة في المهرجان الذي يعتبر أضخم حدث ثقافي وترفيهي يقام في أبوظبي سنوياً.

ويستقبل المهرجان زواره حتى يوم السبت المقبل 31 مارس، طوال أيام الأسبوع من الساعة 4 عصراً إلى منتصف الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 2 ظهراً إلى منتصف الليل. وتتوفر تذاكر الدخول عبر الموقع الإلكتروني وتبلغ قيمة رسوم الدخول للكبار 25 درهماً، و15 درهماً للصغار من عمر 2 إلى 12 سنة. الدخول مجاني للأطفال دون سن الثانية، وللكبار فوق الستين، ولأصحاب الهمم. لمزيد من المعلومات عن الحفلات الاستعراضات يرجى زيارة ww.motn.ae

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً