انتهاء مهلة تسجيل الطلبة في مدارس أبوظبي الحكومية غداً

انتهاء مهلة تسجيل الطلبة في مدارس أبوظبي الحكومية غداً


عود الحزم

انتهاء مهلة تسجيل الطلبة في مدارس أبوظبي الحكومية غداً

دعت دائرة التعليم والمعرفة أولياء الأمور إلى الإسراع بتسجيل أبنائهم ممن تنطبق عليهم شروط القبول في رياض الأطفال والمدارس الحكومية للعام الدراسي 2018 – 2019 قبل انتهاء فترة التسجيل، يوم غد.
وحسب شروط التسجيل، تبلغ رسوم الوجبة الخاصة برياض الأطفال الحكومية 1000، فيما يتم تسجيل الطلبة المستجدين، وفق توزيع المناطق السكنية سواء رياض الأطفال أو المدارس الحكومية.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب التسجيل للطلبة في المدارس الحكومية بدءاً من 18 فبراير، وينحصر التسجيل في رياض الأطفال والصف الأول للطلبة من مواطني دولة الإمارات، وأبناء المواطنات، فيما يتاح التسجيل للصف الأول لأبناء مواطني مجلس التعاون الخليجي وحملة جوازات الإمارات سارية المفعول.
وحددت الوزارة سن القبول الطلبة في المستوى الأول من رياض الأطفال أربع سنوات بحلول 31 ديسمبر 2018. أما المستوى الثاني روضة فيشمل من أكمل الخامسة من عمره، والصف الأول لمن أكمل السادسة من عمره.
واشترطت وزارة التربية التسجيل ببطاقة الهوية فقط، في كافة أنواع التعليم، رياض الأطفال والمدارس الحكومية، من خلال قارئ الهوية، كما يكون التسجيل متاحاً للطلبة ضمن العمر القانوني فقط ومن تنطبق عليهم الشروط
في سياق آخر أعلنت دائرة التعليم والمعرفة ودائرة الثقافة والسياحة، القائمة النهائية للطلبة الذين وقع عليهم الاختيار للالتحاق ببرنامج تنمية الطلبة الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء وذلك في أبوظبي والعين والظفرة، وذلك عقب انتهاء مراحل والتقييم والمقابلات الشخصية التي أجريت لكافة الطلبة المرشحين والمسجلين على المنصة الإلكترونية الخاصة بتسجيل الطلبة الموهوبين بالبرنامج، وضمت قائمة الموهوبين النهائية “90” طالباً وطالبة.
وعقب الإعلان عن القائمة النهائية تم تنظيم لقاءً تعريفياً في كلٍ من أبوظبي والعين والظفرة، للطلبة الموهوبين الذين وقع عليهم الاختيار وأولياء أمورهم، بهدف تعريفهم بالبرنامج بصورة أشمل وأعمق، والدعم الذي سيتم تقديمه للطلبة والرعاية التي سيوفرها لهم البرنامج حالياً ومستقبلاً، بالإضافة إلى أماكن المراكز الفنية المتخصصة التي سيتم توفيرها للطلبة لتلقي الدعم والرعاية داخلها علي أيدي متخصصين في أنواع الفنون التي تم اختيار الطلبة على أساسها.
وتم تصميم برنامج تبني الطلبة الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء، مع دائرة الثقافة والسياحة، بناءً على نموذج لتقييم المرشحين المُحتملين، واختيار الطلبة الموهوبين فنياً عن طريق خبراء مختصين في الفنون، وتوفير برامج لدعمهم فنياً، وتنمية مواهبهم من أجل تعزيز مهاراتهم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وإشراكهم في المشهد الفني للعاصمة أبوظبي لتشجيع المواهب الفنية، ودعم الطاقات الواعدة للطلبة.  
وتم حاليا إعداد برنامج الرعاية للطلبة المؤهلين الالتحاق بالبرنامج بحيث يكون لكل طالب خطة فردية متخصصة بمجال موهبته وفقا لإمكاناته وقدراته، وذلك في مجالات الرسم والتلوين، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم، والبيانو، والفنون الشعبية (اليولة)، والباليه، بالإضافة إلى إعداد الجدول الزمني لانطلاقة البرنامج خلال الشهر الجاري في أبوظبي والعين والظفرة، والتواصل مع أولياء أمور الطلبة المؤهلين للالتحاق بالبرنامج لاطلاعهم على برنامج الرعاية الخاص بأبنائهم، وتوقيع العقود معهم بشأن التزام الأبناء ببرامج الرعاية.
ويهدف برنامج تنمية الطلبة الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء، إلى اكتشاف المواهب الناشئة في الفنون المرئية وفنون الأداء، وتطوير المهارات الفنية لدى الطلبة، ودعم الطلبة المواطنين الموهوبين فنياً في مجالي الفنون المرئية وفنون الأداء، ويشمل البرنامج تطوير برامج مخصصة في الفنون المرئية وفنون الأداء لكل طالب لضمان إمكانية وصول الطلبة إلى البرامج المتعلقة بمواهبهم الفنية بناءً على احتياجاتهم واهتماماتهم، بالإضافة إلى دروساً في الفن والموسيقى وبرامج صيفية لتعزيز قدرات الطلبة المؤهلين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً