احدث عمليات انقاص الوزن

احدث عمليات انقاص الوزن

احدث عمليات انقاص الوزن، هي عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، كونها احدث وأقوى جراحات السمنة على الإطلاق، لذا تعرفي معنا عزيزتي على مميزات احدث عمليات انقاص الوزن، من خلال لقائنا مع  رئيس الرابطة العربية وعضو الفيدرالية الدولية والأستاذ بجامعة عين شمس لجراحات السمنة والسكر الدكتور أحمد السبكي من القاهرة.

مميزات احدث عمليات انقاص الوزن

وبحسب ما قاله الدكتور أحمد السبكي،” تعتبر عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، هي احدث عمليات انقاص الوزن على الاطلاق، وذلك لعدة مميزات هي:

عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، هي العملية الوحيدة غير القابلة لرجوع السيدة إلى وزنها الزائد مرة أخرى، في حالة الإفراط في الطعام، وبالتالي هي عكس عملية التكميم التي قد تستعيد السيدة وزنها مرة أخرى خلال السنوات المقبلة إذا لم يتم المحافظة على النتيجة التي وصلت لها بعد شهور من العملية.
عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، لا تتوقف على تصغير المعدة فقط، بل يتم تحويل مسارها، الذي يجعل الجسم في حالة سيطرة مستمرة على الوزن إذا تم الإفراط في تناول الحلويات بجميع أنواعها.
عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، مناسبة لدرجات مختلفة من الأوزان، فضلا عن إمكانية تحديد الوزن المرغوب قبل إجراء العملية، على سبيل المثال” إذا كان وزن السيدة 90 أو 120 كيلوغرام يمكن التخطيط له كي يصبح 60  كيلو غرام قبل إجراء العملية”، كوننا نستطيع التحكم بالمعدة وطول التوصيل بين المعدة والأمعاء، ما يجعلنا نحدد كمية الوزن المراد التخلص منه بكل سهولة ويسر.
عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، تمنع إرتجاع المرئ، في حالة الإصابة بهذه الحالة مع السمنة، علاوة على قدرتها في التخلص من كلتا الحالتين، عكس عملية التكميم التي يحذر اللجوء إليها لانقاص الوزن في حالة الإصابة به.
عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، يطلق عليها ” عملية السكر”، كونها تعطي نتيجة مثالية في القضاء على مرض السكر المصاحب للسمنة، فضلا عن استعادة نشاط البنكرياس والتوقف عن تناول الأنسولين وأدوية السكر بشكل عام.
عملية التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، هي احدث عمليات انقاص الوزن والوحيدة القادرة على التخلص من ” متلازما أيضيا X” المعروفة تحت مسمي القضاء على خمس أمراض” السمنة، السكر، الكوليسترول الضار، النقرص، الضغط”، وعدم الإصابة بهم نهائيا فيما بعد خلال السنوات المقبلة عكس عملية التكميم التي لها آثار سلبية فيما يخص ذلك.
احدث عمليات انقاص وزن آخرى ولكن!

تبين أثناء حديثنا مع الدكتور أحمد السبكي، ظهور عمليات انقاص وزن حديثة يطلق عليها” عملية ساسي Sasi” أو ” عملية ساديسSadis”، التي تعتمد على  تقليل كمية السكريات والدهون وتعديل هرمونات الجهاز الهضمي الخاصة بضبط السكر والضغط وانقاص الوزن، لكنها لم تحقق النتيجة القوية مثل التحويل المصغر للمعدة بالمنظار، بل لم تتعدى نسبة نجاحها 3%، وذلك لصعوبات التقنية المستخدمة في إجرائها، لذا نجد أن احدث عمليات انقاص الوزن إلى الآن هي التحويل المصغر للمعدة بالمنظار بلا منافس على الساحة الجراحية في عالم التخلص من السمنة وانقاص الوزن بشكل عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً