«التربية» تعتمد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي

«التربية» تعتمد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي


عود الحزم

ستعقد خلال أيام الدراسة
«التربية» تعتمد مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي

تحليل نتائج الامتحانات سيكون في الفترة من 1 إلى 5 يوليو المقبل. من المصدر

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، أمس، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثالث، ونهاية العام الدراسي الجاري في المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق المنهاج الوزاري، للصفوف من الأول حتى الثاني عشر. وتبدأ الامتحانات في 20 مايو المقبل، وتنتهي في 27 يونيو، فيما تبدأ اختبارات الإعادة للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر في الفترة من التاسع من يوليو المقبل حتى 12 من الشهر نفسه. وستعقد الامتحانات خلال الأيام الدراسية.

الامتحانات ستبدأ يوم 20 مايو، وتنتهي في 27 يونيو المقبلين.

وقسم جدول المواعيد الطلبة إلى مجموعتين (A – B)، موضحاً أن المجموعة (A) هي الامتحانات النظرية، أما المجموعة (B) فهي الاختبارات العملية التي يخوضها الطلبة في المواد التي تتضمن جزءاً عملياً.
وذكر جدول المواعيد أن طلبة المجموعة (A) في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر سيخوضون الامتحان في مادة التربية الإسلامية في 20 مايو المقبل، وينظم امتحان علوم الأرض (لطلبة مدارس التعليم العام في أبوظبي) في 21 من الشهر نفسه، وامتحان العلوم الصحية (للإناث) يوم 22 من الشهر نفسه، فيما سيكون 23 من مايو المقبل يوماً دراسياً لطلبة المجموعتين. ويؤدي طلبة المجموعة (A) امتحان الدراسات الاجتماعية يوم 24 من مايو، فيما يطبق اختبار الكتابة باللغة العربية في الفترة من الثالث من يوينو إلى السابع من يونيو، واختبار الكتابة باللغة الإنجليزية خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو المقبل.
ويؤدي طلبة المجموعة (B) في الصفوف من الأول حتى الثاني عشر تقييماً ختامياً في الفترة من 3 من يونيو إلى السابع من الشهر نفسه.
وحدد الجدول مواعيد امتحانات المجموعة (A)، إذ تبدأ امتحانات الصفوف من الأول حتى التاسع للمسارين العام والنخبة، في 20 يونيو، وتنتهي في 27 من الشهر نفسه، وللصفين (10 و11) للمسار العام من 20 إلى 26 من الشهر نفسه، وللصف 10 متقدم من 20 إلى 26 يونيو، للصف 11 متقدم، خلال الفترة من 20 إلى 27 يونيو. أما امتحانات الصف الثاني عشر للمسارين العام والمتقدم، فستكون في ست مواد لكل مسار، وستبدأ يوم 20 من يونيو، وتنتهي في 26 من الشهر نفسه للمسار العام، و27 للمسار المتقدم.
وبيّن الجدول أن تحليل نتائج الامتحانات للصفوف وإعلان النتائج وإصدار البطاقة سيكون خلال الفترة من بداية يوليو إلى الخامس من الشهر ذاته، كما حدد الجدول امتحانات الإعادة للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر في الفترة من التاسع من يوليو إلى 12 من الشهر نفسه، على أن تعلن النتائج في 15 من الشهر ذاته.
ويفيد الجدول بأن امتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث وامتحان الإعادة سيشتملان على مقرر الفصلين الدراسيين الثاني والثالث من العام الدراسي الجاري، للصفوف من الرابع حتى الثاني عشر، فيما سيقتصر امتحان الصفوف من الأول إلى الثالث على مقرر الفصل الدراسي الثالث.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً