تشعر بالجوع أثناء العمل؟ تناول هذه الوجبات الصحية!

تشعر بالجوع أثناء العمل؟ تناول هذه الوجبات الصحية!

لم يتجاوز الوقت الساعة العاشرة صباحاً، ولكنك تشعر بجوع شديد خلال وقت العمل، فما هي أفضل وجبات الطعام الخفيفة التي ستمدك بالصبر حتى موعد الغداء؟إليك ببعض الاقتراحات، يقدمها لك أخصائيو التغذية:
اللوز
تعد حفنةٌ من اللوز من إحدى الوجبات الخفيفة المفضلة لمؤلفة كتاب “التغذية وأنت”، جوان سالج بلايك. وأشارت بلايك، التي تعمل كأستاذة مساعدة في جامعة بوسطن، إلى دراسةٍ نُشرت من قبل المجلة الأوروبية للتغذية السريرية تشرح أن 1.5 أونصة من اللوز، أي 35 حبة، تكفي لمنح الشعور بالشبع، وذلك لاحتواء اللوز على الألياف، والبروتينات، والدهون الصحية غير المشبعة.
الزبادي
وأما المؤلفة المشاركة لـ”كيف تغذي طفلك خلال معاناته من اضطرابٍ غذائي”، ويندي ستيرلينغ، فتحب تناول الزبادي اليوناني حيث أنه “غني بالبروتين، والكالسيوم، والألياف، ومضادات الأكسدة.” ويمكن تناوله مع مختلف أنواع الفاكهة.
تونا مع المقرمشات
وينصح أخصائي التغذية والمتحدث الرسمي لأكاديمية التغذية وعلم التغذية، آنجل بلانيلس، بتناول علبة تونة مع المقرمشات، إذ أن هذه الوجبة بمثابة “خليط مثالي” من الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون.
التوت والجبنة
وتعتقد أخصائية التغذية في كلية طب ويل كورنيل، ريتشيل لوستغارتن، أن وجبةً خفيفة تتكون من التوت والجبنة هي مثالية أثناء العمل، إذ قالت إن “التوت غني بالألياف ويحتوي على الماء، ويحتوي كوب واحد من التوت على 80 سعرة حرارية فقط.” وأضافت أن “الجبنة تحتوي على البروتين المشبع.”
التفاح والفاصولياء المحمصة
وتنصح أخصائية التغذية، جيسيكا ليفينسون، بتناول وجبةٍ من الطعام تؤمِّن خليطاً من المغذيات الدقيقة، وبالأخص البروتينات، والدهون الصحية. لذلك، تتناول ليفينسون وجبةً خفيفة تتكون من التفاح والفاصوليا المحمصة التي تُشبع رغباتها تجاه الأطعمة الحُلوة والمالحة.
الحساء
وعبرت مؤلفة كتب الطهي ومقدمة برنامج “غود فود”، إيلي كريغير، عن حبها للحساء كوجبةٍ خفيفة قائلةً: “يتوفر لدي الحساء دائماً،” موضحة أن الحساء الذي تحضره يحتوي على الخضار، والبقوليات، والفاصولياء، والدجاج.
الزبادي مع بذور الشيا وبودرة الكاكاو:
وأما أخصائية التغذية مارثا مكيتريك، فتجمع بين حبها للشكولاتة واهتمامها بالصحة من خلال تناول وجبةٍ خفيفة تتكون من الزبادي اليوناني، مع بذور الشيا، وبودرة الكاكاو. وقالت إن “الكاكاو الداكن يُشبعها، وفي الوقت ذاته، لا يتمتع بحلاوة زائدة تجعلها تتناول المزيد من الطعام.”
حبوب الحمص المشوية وزبدة الفول السوداني
وتحرص أخصائية التغذية، تمارا ديوكر فرومان، على وضع كيس من حبوب الحمص المشوية وعلبة من زبدة فول السوداني على مكتبها، حتى تشعر بالشبع دائماً.
الحمص مع الخضار
ويعتبر الباحث والأستاذ السابق لنظم الأغذية في جامعة واشنطن، كريس فوغليانو، أن الخضار مع الحمص من وجبات الطعام الخفيفة المفضلة لديه، وهو يحرص دائماً على على وضع أنواع مختلفة من الخضار مثل “الجرز، والفلفل الرومي الأحمر.. أو حتّى الفجل.”
كعك “الترالي” الإيطالي وجبنة الخيوط
وأما إخصائية التغذية ومؤلفة “حمية التغيير الصغير”، كيري غانس، فتحب تناول وجبات خفيفة سهلة الحمل مثل كعك “الترالي” الإيطالي وجبنة الخيوط. وقالت: “إن البروتين في الجبن والكربوهيدرات في الكعك هما الخليط المثالي اللذان يشبعانني لبقية فترة الظهر.”
(CNN)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً