ملخص مؤتمر آبل: آيباد جديد وبرنامج تعليمي متطور للطلاب

ملخص مؤتمر آبل: آيباد جديد وبرنامج تعليمي متطور للطلاب

أسدلت شركة آبل الستار على مؤتمرها اليوم بعد الكشف عن جهاز آيباد جديد بقياس 9.7 بوصة وبمواصفات مميزة، كما أطلقت برنامجها “الإبداع في متناول الجميع” والذي يقدم حلول متنوعة للطلاب ضمن منهاج قوي.
آيباد جديد يدعم قلم آبل
أعلنت الشركة الأمريكية عن جهاز آيباد بقياس 9.7 بوصة داعم لقلم آبل الذي يُتيح للمستخدم مرونة أكبر بتمكينه من تدوين ملاحظاته والكتابة بخط اليد، فضلا عن الرسم بشكل يدوي على الجهاز، وبفضل تقنية “تجاهل راحة اليد” فإن المستخدم لن يتأثر أثناء الكتابة وارتكاز يده على شاشة الجهاز.
يأتي الجهاز بتصميم بسيط مع هيكل من الألمنيوم وشاشة ريتينا بشكل مشابه للشاشات المستخدمة في أجهزة ماك وهو ما يعطي وضوحا أكبر للصورة، كما يحتوي على شريحة A10 Fusion ببنية 64-بت الخاصة بأجهزة الشركة. والتي تساعد الجهاز على إظهار فعالية أكبر مع استهلاك أقل للطاقة، وكذلك تقديم تقنية الواقع المعزز بشكل فعال.
ويضم جهاز آيباد الجديد كاميرا أمامية وخلفية بدقة 8 ميجا بكسل، مع مستعشر مُحسن لتصوير أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة. ويدعم الهاتف إضافة شريحة اتصال SIM لتمكين المستخدم من الاستفادة من استخدام البيانات في أي مكان وأي وقت.
وقد وفرت آبل في جهازها الذي يعمل بنظام آي أو اس 11 ميزة Dock التي تتيح الوصول السريع للبيانات، وكذلك ميزة تعدد المهام على الشاشة.
وأعلنت آبل أن سعر الجهاز سيبدأ من 1300 ريال سعودي لجهاز بسعة 32 جيجا، و1800 ريال سعودي تقريبا لنسخة 32 جيجا التي تدعم شريحة الاتصال. فيما سيكون بمقدور المستخدمين شراء قلم آبل بشكل منفرد وبحوالي 300 ريال سعودي. بينما سيكون السعر الأقل في قامت المدارس بشراء الجهاز لطلابها.

منهاج “الإبداع في متناول الجميع”
قدمت آبل جهاز آيباد الجديد تعزيزا لموقفا في تطوير التعليم، حيث أنها كشفت عن عدد من البرامج المصممة خصيصا لزيادة إبداع الطلاب في كافة المجالات الدراسية، ويأتي البرنامج ضمن مبادرة “البرمجة في متناول الجميع” التي نالت استحسان الطلاب والمدرسين سابقا.
وهذا البرنامج يوفر فرصة مجانية للطلاب للوصول لتطبيقات Pages وNumbers وKeynote وGarageBand وClips وiMovie، والتي تساعدهم على الكتابة، ودمج الرسم والموسيقى وصناعة الأفلام والتصوير بطريقة ممتعة وسهلة.
حيث أن بإمكان كل تطبيق مساعدة الطلاب على نقطة محددة مثل استخدام تطبيق Tayasui Sketches وقلم آبل لتعلم التماثل، أو استخدام بعض المواد التعليمية لتعليم اللغات …وهكذا.
كما أعلنت الشركة عن تطبيق المنسق المدرسي ClassKit، والذي يساعد المدرسين إنشاء الفروض المدرسية، ومتابعة تقدم الطلاب فيها، والاستفادة من قدرات التطبيقات في قاعة الدراسة. وهو استمرار لتطبيق Classroom أو قاعة الدراسة والذي يساهم في إدخال آيباد لقاعات الدراسة والاستفادة منه.
وقالت الشركة أن تصميم هذا المنهاج جاء بعد عمل كبير قام به مدرسين بخبرات كبيرة ومحترفين في المجال التعليمي، وذلك من أجل تقديم التطبيقات بكفاءة عالية للطلاب.
وفي النهاية أعلنت الشركة أنها ستوفر 200 جيجابايت مساحة تخزين على iCloud وبشكل مجاني للطلاب والمدرسين للقيام بأعمالهم بشكل كامل وحفظها على سحابة تخزين آبل، بعد أن كانت المساحة المجانية سابقا 5 جيجابايت فقط!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً