منطقة في الرأس تساعدك على خسارة 4% من وزنك وبدون مجهود!

منطقة في الرأس تساعدك على خسارة 4% من وزنك وبدون مجهود!

في اكتشاف طبي سيحدث ثورة في عالم الرجيم وخسارة الوزن الزائد، تمكنت مجموعة من العلماء الأميركيين من التوصل الى وسيلة تساعد في إنقاص الوزن بطريقة سريعة ومن دون أي آثار جانبية أو مجهود اضافي.فقد أشار العلماء الى أن تجميد العصب المبهم يساعد في انخفاض الشهية ومكافحة الوزن الزائد.
وكان باحثون في كلية الطب في جامعة إيموري وجامعة نيويورك في بوفالو والمركز الطبي في جامعة بنسلفانيا أجروا دراسة شملت عشرة مرضى يعانون من الدرجة الأولى والثانية من السمنة.
وأخضع الباحثون المرضى لإجراء تجميد الجذع الخلفي للعصب المبهم، والذي ينقل إشارات الجوع إلى الدماغ، ثم أدخلوا إبرة الأرغون المبردة في ظهر المرضى لتجميد جزء معين من العصب. وبعد ذلك راقب العلماء حالة المرضى، لمدة 90 يوما.
وقد كشفت النتيجة عن انخفاض الشهية لدى جميع المشاركين في التجربة مع تسجيل انخفاض حوالى 3.6% من وزن المرضى من دون أي آثار جانبية.
ولفت الخبراء الى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة لديهم إشارات مفرطة للجهاز العصبي بالجوع، مشيرين الى أنه عند الشعور بالجوع تنتقل إشارة في شكل نبضة كهربائية صغيرة من المعدة إلى الدماغ على طول العصب المبهم أو كما يعرف بالعصب الرئوي المعدي.
وبالتالي هدفت هذه الدراسة الى تقليل قوة الإشارة، التي تنقلها المعدة الفارغة إلى الدماغ ما يعني حكماً التحكم بالشهية والرغبة الدائمة في تناول الطعام أو الجوع.
(ياسمينا)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً