فوائد البردقوش للتخسيس

فوائد البردقوش للتخسيس

فوائد البردقوش للتخسيس، محدودة، لكنها فعالة في تخسيس منطقة البطن والأرداف، إذا تم استخدامه بكميات قليلة 3 مرات يوميا، ضمن نظام غذائي صحي لانقاص الوزن، محدد من الطبيب وحسب الحالة الصحية لكل سيدة على حدا.

بنات البردقوش

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية الدكتورة منى إبراهيم من القاهرة،” تنحصر فوائد البردقوش للتخسيس في قدرته على التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والأرداف، كونه يحتوي على مادة الفلافونويد  الثيمول، الكافاكرول، الألياف الغذائية، الدهون النافعة، فيتامين A وK وC، اللوتين، الكربوهيدرات، البيتاكاروتين، حمض الورزمازنيك والبروتينات المساعدة على ذلك”.

وصفات البردقوش للتخسيس

يطلق على نبات البردقوش أسماء عدة” المردكوش، العترة، ريحان البر، السمسق”، يمكنك عزيزتي الاستفادة منه عند تحضيره ضمن وصفات متنوعة، على أن يتم تناولها 3 مرات يوميا قبل الوجبات الرئيسية المحددة لانقاص وزنك وحسب طبيعة جسمك، هي كالتالي:

البردقوش والشاي الأخضر: يمكنك وضع ملعقة من البردقوش وأخرى من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي، ثم تركهم 10 دقائق، ثم تناول هذا المشروب قبل الوجبات أثناء الرجيم الصحي المتبع.
خلطة البردقوش: يمكنك وضع نسب متساوية من” البردقوش، رجل الأسد، الكادلي، بذر الرجلة، الحرقل” تنقع في ماء مغلي لمدة 15 دقيقة، ثم تناول هذا الخليط قبل الوجبات الرئيسية يوميا أثناء النهار.
البردقوش الفعال: يخلط البردقوش مع الميرمية الجافة، ثم يتم وضعهما في لتر من الماء المغلي لمدة 5 دقائق ويصفى، ثم يتم تناول هذا المشروبات قبل الوجبات.
البردقوش وبذور الشمر: تطحن ملعقة من بذور الشمر مع البردقوش ثم يضاف هذا المسحوق إلى الماء المغلي، يترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم تناوله قبل الوجبات المحددة من الطبيب المختص.
فوائد البردقوش للتخسيس

حددت الدكتورة منى فوائد البردقوش للتخسيس في النقاط التالية:

يحارب تراكم الدهون في الأوعية الدموية ويمنع تخزينها في الجسم بصفة عامة.
يساعد على تقليل امتصاص الجسم للكوليسترول الضار والدهون الثلاثية أثناء تخسيس الوزن.
يعزز عملية الأيض و يزيد معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون بالجسم.
يخلص الجسم من السوائل والسموم المتراكه به أثناء انقاص الوزن.
يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة أثناء اتباع الحميات الصحية المتنوعة.
يقلل البردقوش من حالات التوتر والقلق والتعب التي تنتاب بعض السيدات أثناء اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة.
يعطي نضارة للجلد ويجدد خلاياه بصفة عامة.
يحمي جهاز المناعة ويقوي العظام خلال فترات تخسيس الوزن.
البردقوش مفيد للتخسيس ولكن!

تؤكد الدكتورة منى على فوائد البردقوش في تخسيس الجسم وخصوصا “منطقة البطن والأرداف”، في حالة استخدامه حسب ارشادات الطبيب و بكميات قليلة ومواعيد منتظمة قبل الوجبات ، علاوة على ضرورة ممارستك الرياضة بشكل منتظم أثناء تناوله، أما خلاف ذلك، فقد تتعرضي لمشاكل صحية أنت في غنى عنها مثل” النعاس الشديد، ارتخاء الجسم، خلل في وظائف الكليتين والكبد، حساسية الجلد والعين وخصوصا في حالة ملامسة البردقوش  لهما”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً