حبة البركة فوائدها في حرق دهون الجسم لا تصدق!

حبة البركة فوائدها في حرق دهون الجسم لا تصدق!

حبة البركة، الحبة السوداء، أو الكمون الأسود تتعدّد الأسماء وكذلك الفوائد، فالاسم الأول دلالة كافية على بركتها، حبة البركة لا يجب أن يخلو منزل منها أو طبق من أطباق الطعام. درجت العادة على إضافة هذه الحبيبات السوداء إلى المعجّنات أو الخبز، ولكن ما لا يعرف لدى البعض أنّ فوائدحبة البركة  تتعدّى المذاق اللّذيذ والفوائد الطبيّة التي اشتهرت بها، فهي فعّالة لحرق الدهون وإنقاص الوزن.
كشفت دراسات عديدة عن فوائد حبة البركة التي عرفت عشبتها في القدم بالمعجزة، فهي مصدر للألياف، تكبح الشهيّة وتحسّن من عمليّة الهضم، غنيّة بالمعادن والفيتامينات، تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على معدّلات سكّر الدم، فتمنع الشعور المفرط بالجوع ما يسهّل مهمّة تنظيم الوجبات فضلاً عند دورها في تحسين الأيض وحرق الدهون.

شاهدي أيضًا : 
embedded content
للاستفادة من دور حبة البركة في حرق الدهون، يجب تناولها بالطريقة الصحيحة، أي بعيداً عن المعجّنات التي تثقل الجسم بالسعرات الحراريّة.
اخترنا لكِ سيّدتي هذه الوصفة الفعّالة في حرق دهون الجسم المتراكمة وهي مزيج من حبة البركة وعصير اللّيمون.
يوضع 100 غرام من حبة البركة في وعاء يحتوي على كميّة من عصير اللّيمون، بحيث تغمر الحبوب السوداء باللّيمون. يترك المزيج في الشمس حتى يجفّ تماماً، ثمّ يحفظ في وعاء محكم الغلق، ويتمّ تناول 10 حبّات منه كلّ صباح مع كوب من الماء الدافىء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً