علاج انتفاخ البطن بهذا المشروب الصحي وخلطة بالفيديو

علاج انتفاخ البطن بهذا المشروب الصحي وخلطة بالفيديو

يحول انتفاخ البطن دون ارتداء الملابس التي تفضلينها، خاصة إذا كنت بصدد حضور حفل أو مناسبة خاصة وتخططين لارتداء فستان ضيق.
طبيّاً، هذا الانتفاخ الناتج عن غازات في المعدة، سببه الأطعمة التي يتمّ تناولها خلال اليوم وإنْ كانت حصصاً صغيرة، كالأطعمة المقليّة، الإكثار من احتساء القهوة، بعض الأنواع من الخضار، كالكرنب أو البروكولي وغيرها.
تأثير بعض الأنواع من الأطعمة يختلف بين جسم وآخر، فالبعض يصاب بانتفاخ في البطن نتيجة تناول الألبان، أو البقوليّات، كالعدس أو الحمّص، فيما البعض الآخر البصل والثوم، ما يستدعي مراقبة تأثير الطعام على المعدة وتحديد ما يسبّب منها هذا الانتفاخ لتجنّبه أو التخفيف من تناوله.

اقرئي أيضًا : كوب من هذا المشروب سيخلصك من عسر الهضم وغازات البطن فوراً!
أمّا لجهة التخلّص من هذه الغازات التي تؤدّي إلى بروز البطن ينصح بتناول هذا المشروب الذي يساعد في عمليّة الهضم ويقضي تماماً على انتفاخ البطن. يتكوّن المشروب من:
•كوب من الأناناس الطازج.•2/1 كوب من أوراق السبانخ.•ملعقتين من الزنجبيل الطازج المقشّر.•2/1 ملعقة من الكركم.

اقرئي أيضًا : عسر الهضم والام القولون علاجها بهذه الحبوب
هذه المكوّنات مصدر للألياف الطبيعيّة التي تساعد على الهضم، تحتوي على مضادّات أكسدة والتهابات، تحسّن من أداء الجسم للعمليّات الحيويّة الأساسيّة، ومنها عمليّة الأيض.
تمزج المكوّنات مع كوب من الماء داخل الخلّاط، ويتمّ تناولها قبل الوجبة الرئيسيّة. هذا المشروب لن يساهم في القضاء على انتفاخ البطن فحسب، بل يساعد أيضاً على تناول كميّة أقل من الطعام.

embedded content

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً