لا تفوتوا هذه الأطعمة للحصول على الكميات الكافية من الفيتامين B لصحتكم وسلامتكم!

لا تفوتوا هذه الأطعمة للحصول على الكميات الكافية من الفيتامين B لصحتكم وسلامتكم!

من الطبيعي أن الفيتامينات هي من أكثر العناصر الضرورية لصحة الجسم وسلامته، ويعدّ الفيتامين B من العوامل الأساسية التي تساهم في تحسين عملية الأيض، إضافة الى زيادة مستويات الطاقة وتقوية الذاكرة وتعديل المزاج لأنه يساعد على خفض ضغط الدم والتخفيف من أعراض الإجهاد. وللحصول على فوائد الفيتامين B الصحيّة الكثيرة، سنقدم لكم أكثر أنواع الأطعمة الغنية بهذا العنصر المهم والضروري:

 

الجوز

 

يحتوي الجوز على نسبة عالية من الفيتامين B ومضادات الأكسدة القوية، وهو منخفض في الدهون المشبعة، كما أنه يساعد على تحسين المزاج وزيادة الطاقة والحيوية، إضافة الى تحسين الذاكرة ووظيفة الادراك عند الفرد.

 

الموز

 

الموز هو واحد من أكثر الأطعمة الغنية بالفيتامين B، إضافة الى إحتوائه على كميات عالية من الفيتامين C والألياف والبوتاسيوم، ونسبة عالية من المياه. وإن تناول الموز هو عامل ضروري للتغلب على التوتر وتعزيز مستويات الطاقة.

 

الأفوكادو

 

يتميّز الأفوكادو بغناه بالدهون الصحية للقلب والمغنيسيوم والفيتامين B، وهو ضروري لأنه يساعد على إنتاج مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع الشيخوخة والخرف وأمراض القلب، والسرطان. ونشير الى أن الأفوكادو يساعد في خفض الكولسترول وضغط الدم كما أنه يخفف من التوتر، ويمنع الإنتفاخ بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

 

الشوفان

 

الشوفان يحتوي على كميات عالية من الفيتامين B، وهو غني بالألياف ويساهم في الحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم.

 

الطماطم

 

 الطماطم تتميّز بأنها تتضمن كميات جيدة من الفيتامينات B وخاصة فيتامين B6، وهي تساعد الجسم على إنتاج مضادات الأكسدة الطبيعية التي تزيل السموم من الكبد، كما أن الطماطم هي واحدة من الأطعمة التي تمنحنا البشرة النضرة والمثالية.

 

البطاطا الحلوة

 

البطاطا الحلوة هي من بين الأطعمة الغنية بالفيتامين B التي تساعد على زيادة الطاقة والمزاج. وهذا النوع من البطاطا مصدر غني بالفيتامين B6 والمغنيسيوم والبيتا كاروتين والبوتاسيوم.

 

السبانخ

 

السبانخ من الخضار الورقية الخضراء الغنية بالفيتامين B والحديد، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وهو غذاء أساسي لرفع المزاج ومنح الجسم الطاقة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الفيتامين B:

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً