هذه المكملات الغذائية تساعد على تحقيق الرشاقة

هذه المكملات الغذائية تساعد على تحقيق الرشاقة

إن خسارة الوزن الزائد والرشاقة هي من الهموم الأساسية لدى العديد من الأشخاص اليوم، نظراً إلى المشاكل الصحية الكثيرة التي تسببها الكيلوغرامات الزائدة للجسم من ناحية، إضافة إلى الناحية الجمالية التي تسبب مشكلات نفسية للأشخاص البدناء.

 

لذلك ارتأينا أن نطلعك من خلال هذا المقال على عدد من المكملات الغذائية التي من شأنها أن تساعدك على خسارة الوزن والوصول إلى الرشاقة المطلوبة.

 

الفيتامين د

 

بحسب الدراسات، إن نقص الفيتامين د في الجسم مرتبط بزيادة الوزن بشكل مباشر، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد ونقص في هذا الفيتامين غي الوقت عينه، سوف تساعدهم مكملات الفيتامين د على إنقاص وزنهم.

 

الكيتوزان

 

الكيتوزان أو Chitosan هو نوع من السكريات يتم استخراجه من قشور الحيوانات البحرية أي الجمبري والكركند والسلطعون، وهو معروف بقدرته على مساعدة الجسم في عدم امتصاص الدهون وتقليل نسبة الكولسترول فيه، وبالتالي فهو يلعب دوراً في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

 

الغلوكومانن

 

أي Glucomannan وهو عبارة عن مكمل غذائي يتم استخراج مكوّناته من نبتة “كونجاك” الآسيوية، وهو يعمل على عدم امتصاص النشويات من قبل الجسم وعلة تنظيم معدّل السكر فيه. وهو بالتالي يساعد على خسارة الوزن الزائد.

 

صمغ الغار

 

إن صمغ الغار Guar Gum هو نوع من الألياف الغذائية، يتم استخراجها في بذور نبتة الغار وهي تعمل على منع الجسم من امتصاص الدهون كما وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يخفف من كمية الأطعمة المستهلكة.

 

الكروم بيكوليناتي

 

هرمون Chromium Picolinate أساسي في عملية التمثيل الغذائي ويعمل أيضاً على تعزيزعمل الأنسولين في الجسم. كما أنه وبحسب بعض الدراسات يساعد على حرق السعرات الحرارية، بناء الكتلة العضلية، منح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة وتخفيف الشهية وتقليل كمية الدهون في الجسم.

 

عشبة السنا

 

تُستعمل هذه العشبة منذ زمن قديم في علاج مشاكل الإمساك والقولون، كما أنها مفيدة أيضاً في التخلص من الوزن الزائد عن طريق المساهمة في عملية التمثيل الغذائي.

 

مستخلص الشاي الأخضر

 

أو Green Tea Extract، يُعتبر فعالاً في تخفيف الشهية وحرق السعرات الحرارية، وهو بالتالي يساهم في تخفيف الوزن والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة المزعجة.

 

إقرئي المزيد حول طرق خسارة الوزن:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً